واشنطن: الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شبكة لتهريب النفط والغاز لصالح حزب الله اللبناني
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الاربعاء, 11 سبتمبر, 2024 - 10:38 مساءً
واشنطن: الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شبكة لتهريب النفط والغاز لصالح حزب الله اللبناني

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن فرض عقوبات جديدة ضد شبكة لبنانية، متورطة بـ"تهريب النفط والغاز لتمويل حزب الله اللبناني"، المصنف من قبل واشنطن كـ"منظمة إرهابية".
وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان صحفي، الأربعاء، إن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) التابع لها، "فرض عقوبات على ثلاثة أفراد وخمس شركات وسفينتين متورطين في تهريب النفط والغاز البترولي المسال لتوليد الإيرادات لحزب الله اللبناني".
وأضاف البيان أن هذه الشبكة المؤلفة من رجال أعمال وشركات لبنانية، ويشرف عليها أحد كبار قادة فريق تمويل حزب الله، سهلت شحن عشرات شحنات الغاز البترولي المسال إلى حكومة سوريا ووجهت الأرباح إلى حزب الله، وهي "عمليات غير مشروعة تدر مئات الملايين من الدولارات للحزب، وتدعم الأنشطة الإرهابية للجماعة".
وأوضح وكيل وزارة الخزانة بالوكالة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية؛ برادلي سميث، أن "حزب الله يواصل إطلاق الصواريخ على إسرائيل وتأجيج الاضطراب الإقليمي، ويختار إعطاء الأولوية لتمويل العنف على رعاية الأشخاص الذين يدعي أنه يهتم بهم، بما في ذلك عشرات الآلاف من النازحين في جنوب لبنان".
وأكد سميث على أن وزارة الخزانة الأمريكية ستواصل عملها في تعطيل شبكات تهريب النفط وغيرها من شبكات التمويل التي تدعم آلة الحرب الخاصة بحزب الله، ومنها "هذه الإجراءات المتسقة لاستهداف الأفراد المتورطين بشكل مباشر أو غير مباشر في عمليات تمويل الحزب والتي توفر عائدات بالغة الأهمية له".


التعليقات