واشنطن: التبرعات بدأت تنهال على الحزب الديموقراطي فور إعلان بايدن انسحابه من الانتخابات
يمن فيوتشر - مونت كارلو الدولية الإثنين, 22 يوليو, 2024 - 10:52 صباحاً
واشنطن: التبرعات بدأت تنهال على الحزب الديموقراطي فور إعلان بايدن انسحابه من الانتخابات

بعد امتناع بعض كبار الممولين للحزب الديموقراطي من دعم الحزب في حملته الانتخابية، لاعتراضهم على مرشح الحزب الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، بدأت تنهال التبرعات فور إعلان بايدن انسحابه من السباق الانتخابي، الأحد 21 تموز/ يوليو 2024، وأصبح يوم الأحد "أكبر يوم لجمع التبرعات في دورة 2024" للحزب الديموقراطي، بحسب الشركة المسؤولة عن جمع التبرعات للمرشحين الديموقراطيين.

وأعلنت مجموعة أكت بلو Act Blue المسؤولة عن جمع التبرعات لحملة الانتخابات الرئاسية للحزب الديموقراطي، أنها سجلت، مساء الأحد، بعد سحب بايدن ترشحه ودعمه لنائبته كامالا هاريس لحل محله في السباق الانتخابي أمام الرئيس السابق دونالد ترامب، أكبر عملية جمع تبرعات ليوم واحد في 2024.

وقالت المجموعة التي تسهل جمع التبرعات عبر الإنترنت، في بيان إنه "حتى الساعة التاسعة بتوقيت واشنطن، جمع المؤيدون على مستوى القاعدة 46.7 مليون دولار أي ما يعادل 42.8 مليون يورو، عبر آكت بلو بعد إطلاق ترشيح نائبة الرئيس كامالا هاريس.

فمنذ أن بدى على الرئيس الأمريكي، الذي كان مرشح لخوض الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني المقبل، أعراض شيخوخة واضحة، أثرت على تفاعله بشكل واضح، خصوصا بعد أدائه الكارثي في مناظرة أمام منافسة ترامب الشهر الماضي، انقطعت التبرعات.

وكان أول من أعلن وقف الدعم، الشركات الكبرى وبعض الشخصيات العامة الداعمة دائما للحزب الديموقراطي، مثل وريثة ديزني التي أعلنت وقف دعمها المالي للحزب بعد المناظرة بين بايدن وترامب، في 27 حزيران/ يونيو 2024، وطالبت من الحزب أن يختار مرشح آخر.

وكان أخر من أعلن عن وقف دعمه المالي للحزب الديموقراطي، الفنان جورج كلوني، الذي قال لبايدن في رسالة نشرتها صحيفة نيويورك تايمز "أحب جو بايدن، واعتبره صديق، واؤمن به...لكن معركة واحدة لا يمكن أن يفوز فيها، هي المعركة مع الزمن".

 

 


التعليقات