واشنطن: الولايات المتحدة ترصد 15 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات عن الشبكة المالية للحرس الثوري الإيراني
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الجمعة, 28 يونيو, 2024 - 10:04 مساءً
واشنطن: الولايات المتحدة ترصد 15 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات عن الشبكة المالية للحرس الثوري الإيراني

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن رصد مكافأة مالية ضخمة مقابل الحصول على معلومات عن الشبكة المالية للحرس الثوري الإيراني.
وقال برنامج "مكافآت من أجل العدالة" التابع لوزارة الخارجية الأمريكية في تغريدة على حسابه في منصة "إكس"، الجمعة: "إذا كانت لديك معلومات عن الشبكة المالية للحرس الثوري الإيراني، فأرسلها إلينا، قد تكون مؤهلاً للحصول على مكافأة تصل إلى 15 مليون دولار".
وأضاف أن الحرس الثوري الإيراني (IRGC) وفروعه، قوة القدس والقيادة الإلكترونية، تقوم بممارسة ودعم الأنشطة الإرهابية في جميع أنحاء العالم، حيث "يستخدم العديد من الآليات المالية لتمويل أنشطته، بما في ذلك حسابات العملات المشفرة، والشركات الواجهة".
وأرفق البرنامج مع التغريدة صورة تتضمن معلومات عن الشبكة المالية للحرس الثوري، مع المبلغ المرصود كمكافأة لمن يدلي بمعلومات عنها وكل من له علاقة بها.
وكانت وزارة الخزانة الأمريكية قد فرضت، الثلاثاء، عقوبات جديدة استهدفت ما يقرب من 50 كياناً وفرداً يشكلون شبكة مصرفية خفية تعمل على تحويل مليارات الدولارات للحرس الثوري الإيراني، تمكنه من شراء وتطوير أنظمة الأسلحة المتقدمة، وتوفيرها للجماعات الإقليمية التابعة لطهران، بما فيهم الحوثيين، وتزويد روسيا بالطائرات المسيّرة
وأكد برنامج "مكافآت من أجل العدالة" أن هذه المكافأة تمثل دعم لجهود وزارة الخزانة الأمريكية لتعطيل الشبكات المالية للحرس الثوري الإيراني.


التعليقات