واشنطن: الولايات المتحدة ترصد 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن "الممولين الرئيسيين" لحزب الله اللبناني
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الخميس, 02 مايو, 2024 - 09:51 مساءً
واشنطن: الولايات المتحدة ترصد 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن رصد مكافأة مالية كبيرة مقابل الحصول على معلومات عن ممولين رئيسيين لحزب الله اللبناني.
وقال برنامج "مكافآت من أجل العدالة" التابع لوزارة الخارجية الأمريكية في تغريدة على حسابه في منصة "إكس" اليوم الخميس: "إذا كانت لديك معلومات عن الممولين الرئيسيين لحزب الله، محمد قاسم البزال ومحمد جعفر قصير، فأرسلها إلينا، قد تكون مؤهلاً للحصول على مكافأة تصل إلى 10 ملايين دولار".
وأضاف أن البزال وقصير يعملان مع فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإسلامي الإيراني للمساعدة في "تمويل منظمة حزب الله الإرهابية، ومن خلال التهريب والعمليات الإجرامية الأخرى، بما في ذلك البيع غير المشروع للنفط والصلب والسلع الأخرى، فإنهم يدعمون تسليم الأموال والأسلحة إلى حزب الله".
وأرفق البرنامج مع التغريدة صورة تجمع الشخصين المتهمين بـ"تمويل أنشطة حزب الله غير المشروعة"، مع المبلغ المرصود كمكافأة لمن يدلي بمعلومات عنهما.
وكانت وزارة الخزانة الأمريكية قد فرضت، اليوم الخميس، عقوبات جديدة استهدفت خمسة أفراد وكيانين، على خلفية التهرب من العقوبات المفروضة على المستشار المالي لحزب الله اللبناني؛ حسن مقلد، وشركته، وتمكينه من مواصلة دعم وتسهيل الأنشطة غير المشروعة لدعم الحزب.


التعليقات