واشنطن: استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية اعتراضا على سياسة بلادها إزاء حرب غزة
يمن فيوتشر - مونت كارلو: الجمعة, 26 أبريل, 2024 - 07:55 مساءً
واشنطن: استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية اعتراضا على سياسة بلادها إزاء حرب غزة

أعلنت المتحدثة الناطقة باللغة العربية باسم وزارة الخارجية الأمريكية؛ هالة غريط استقالتها من منصبها اعتراضا على سياسة واشنطن تجاه الحرب في غزة.
وكتبت هالة على موقع التواصل الاجتماعي (لينكد إن) الخميس 25 أبريل/نيسان 2024، "استقلت في أبريل/نيسان 2024 بعد 18 عاماً من الخدمة المتميزة اعتراضاً على سياسة الولايات المتحدة في غزة".
استقالة غريط ليست الأولى بسبب نهج البيت الأبيض إزاء حرب غزة، إذ سبق أن قدم مستشار كبير في وزارة التعليم الأمريكية استقالته من منصبه لنفس السبب، فيما أصدر 17 عضوا في حملة بايدن الانتخابية بيانا يحذر من انخفاض شعبية الرئيس.
في دلالة أخرى على تباين وجهات النظر داخل الإدارة الأمريكية، مع استمرار المعارك بين إسرائيل وحماس، استقال طارق حبش، وهو مساعد خاص في مكتب التخطيط والتقييم وتطوير السياسات بوزارة التعليم الأمريكية؛ بسبب طريقة تعامل الرئيس جو بايدن مع الحرب.
وقال حبش في رسالة إلى وزير التعليم ميغال كاردونا: "لا أستطيع أن أبقى صامتا، بينما تغض هذه الإدارة الطرف عن الفظائع التي ارتُكِبت بحق الفلسطينيين الأبرياء، فيما وصفه خبراء حقوقيون بارزون بأنه حملة إبادة جماعية تشنها الحكومة الإسرائيلية". وفق المتحدث. بخصوص غريط، علق متحدث باسم وزارة الخارجية عند سؤاله عن الاستقالة في مؤتمر صحفي بالقول إن الوزارة لديها قنوات لموظفيها لتبادل وجهات النظر عندما لا تتفق مع سياسات الحكومة.


التعليقات