غزة: 19 قتيلاً بنيران إسرائيلية خلال انتظار المساعدات
يمن فيوتشر - الشرق الاوسط الأحد, 24 مارس, 2024 - 02:54 مساءً
غزة: 19 قتيلاً بنيران إسرائيلية خلال انتظار المساعدات

قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، السبت، إن القوات الإسرائيلية ارتكبت «مجزرة» أسفرت عن مقتل 19 فلسطينياً وإصابة 23 آخرين خلال انتظار آلاف المواطنين للطحين والمساعدات عند دوار الكويت جنوب شرق مدينة غزة.

 

وأضاف المكتب أن الدبابات الإسرائيلية «فتحت نيران أسلحتها الرشاشة صوب الجوعى الذين كانوا ينتظرون أكياس الطحين والمساعدات في مكان بعيد لا يُشكِّل خطورة على الاحتلال»، مشيراً إلى أن جثامين عدد من القتلى نُقلت إلى مستشفى المعمداني في حين بقي عدد آخر «ملقى على الأرض»، وفق ما نقلته وكالة أنباء العالم العربي.

 

وندد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة بما وصفه «الجريمة المتكررة» التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي، وحمّل إسرائيل والإدارة الأميركية والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن «جريمة الإبادة الجماعية» التي تجري في القطاع المنكوب.

 

بدوره، نفى الجيش الإسرائيلي إطلاق النار على الحشد. وقال الجيش في بيان إن هذه التقارير «غير صحيحة».

 

وأضاف أنه قام «في تمام الساعة 11 صباحاً بتيسير قافلة مساعدات لتوصيل الغذاء إلى السكان في شمال غزة. وعند اقتراب القافلة من نقطة التوزيع المحددة، تم اعتراضها ونهبت من قبل مئات» من الأشخاص، نافياً شن «غارة جوية على القافلة أو إطلاق قوات الجيش النار على أشخاص هاجموا المساعدات».

 

كانت وزارة الصحة التابعة لحركة «حماس» في قطاع غزة قد أعلنت، في وقت سابق من اليوم، أن عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع ارتفع إلى 32 ألفاً و142 قتيلاً، في حين ارتفع عدد المصابين إلى 74 ألفاً و412.

 

وأضافت الوزارة، في التقرير الإحصائي اليومي لعدد القتلى والمصابين في القطاع، أن 72 فلسطينياً قُتلوا في الهجمات الإسرائيلية على القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية، مشيرة إلى أن الجيش الإسرائيلي ارتكب 7 «مجازر» ضد العائلات في القطاع.

 


التعليقات