القدس: إسرائيل تقتل قيادات من حماس في رفح ولبنان وتعلن عن خطة لنقل النازحين من رفح
يمن فيوتشر - BBC الخميس, 14 مارس, 2024 - 02:29 مساءً
القدس: إسرائيل تقتل قيادات من حماس في رفح ولبنان وتعلن عن خطة لنقل النازحين من رفح

أعلنت حركة حماس عبر حسابها الرسمي على تلغرام عن مقتل رئيس لجنة الطوارئ في رفح نضال الشيخ عيد، ونائب مسؤول عمليات الشرطة محمود أبو حسنة في غارات إسرائيلية فجر الخميس.

 

ويأتي إعلان حماس بعد أن أعلن الجيش الإسرائيلي قتل القيادي في حركة حماس هادي علي مصطفى بقصف استهدف سيارة كانت تقله في لبنان الأربعاء، والذي أكدت حركة حماس أيضاً مقتله.

 

وقالت الحركة في بيانها: "عملية الاغتيال الجبانة التي نفّذها جيش الاحتلال الصهيوني لرئيس لجنة الطوارئ في رفح؛ الشهيد نضال الشيخ عيد، ونائب مسؤول عمليات الشرطة؛ الشهيد محمود أبو حسنة؛ هو عمل إجرامي، يهدف العدو النازي من خلاله إلى إرباك الجبهة الداخلية وإحداث حالة من الفوضى، ومنع أي محاولة لتقديم الإغاثة لأبناء شعبنا النازحين".

 

وقُتل أبو حسنة إثر ضربة جوية نفذها الجيش الإسرائيلي على رفح، بعد ساعات من إعلان وكالة أونروا عن قصف إسرائيلي أصاب مركزاً لتوزيع الأغذية تابعاً لها.

 

وورد اسم أبو حسنة في لائحة من أربعة أسماء أكدت وزارة الصحة التابعة للحركة، أنهم قتلوا جراء الضربة على مستودع أونروا.

 

وقالت أونروا في بيان "قُتل موظف واحد على الأقل من موظفي

 

كما أكدت وزارة الصحة في غزة مقتل ثلاثة آخرين بينهم موظف في أونروا يدعى حسني يوسف موسى أبو جزر، إضافة إلى أبو حسنة الذي عرّفته أنه مدير شرطة المركز.

 

وصرح الجيش الإسرائيلي بأنه قتل أبو حسنة في "عملية تصفية دقيقة" استهدفته في مدينة رفح.

 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر حسابه على منصة اكس، تويتر سابقاً، "عملية تصفية دقيقة لمخرب حمساوي في رفح؛ جيش الدفاع وجهاز الأمن العام قضيا على قائد في قسم العمليات لمنطقة رفح".


التعليقات