موسكو: الفصائل الفلسطينية تصدر بيانا من عشرة بنود
يمن فيوتشر - وكالات السبت, 02 مارس, 2024 - 01:13 صباحاً
موسكو: الفصائل الفلسطينية تصدر بيانا من عشرة بنود

[ روسيا اليوم ]

خرجت الفصائل الفلسطينية التي جمعتها موسكو لبحث الوضع الراهن في قطاع غزة والضفة الغربية ببيان تضمن 10 نقاط، هي:

1- التصدي للعدوان الإسرائيلي الإجرامي وحرب الإبادة الجماعية التي تُشنّ على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس بدعم ومساندة ومشاركة الولايات المتحدة الأميركية.
2- مقاومة ووقف وإفشال محاولات التهجير من أرض فلسطين خصوصًا في قطاع غزة أو في الضفة الغربية والقدس، والتأكيد على عدم شرعية الاستيطان والتوسع الاستيطاني وفقًا لقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة.
3- العمل على فك الحصار الهمجي في قطاع غزة والضفة الغربية وإيصال المساعدات الإنسانية والحيوية والطبية دون قيود أو شروط.
4- إجبار الجيش الإسرائيلي على الانسحاب من قطاع غزة ومنع محاولات تكريس احتلاله أو سيطرته على أي جزء من قطاع غزة بحجة مناطق عازلة، وسائر الأراضي المحتلة، والتمسك بوحدة الأراضي الفلسطينية كافة وفق القانون الأساسي.
5- رفض أي محاولات لفصل قطاع غزة عن الضفة الغربية بما فيها القدس في إطار المساعي لسلب الشعب الفلسطيني حقه في تقرير المصير وإقامة دولته الحرة المستقلة كاملة السيادة على جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة وعاصمتها القدس وفقا للقرارات الدولية.
6- دعم وإسناد الصمود البطولي لشعبنا المناضل ومقاومته في فلسطين وحرصها على إسناد شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية وخصوصا في القدس، ومقاومته الباسلة، لتجاوز الجراح والدمار الذي سبّبه العدوان الإجرامي، وإعمار ما دمّره الاحتلال، ودعم عائلات الشهداء والجرحى وكل من فقد بيته وممتلكاته ومصادر رزقه.
7- التصدي لمؤامرات الاحتلال وانتهاكاته المستمرة ضد المسجد الأقصى المبارك، واعتداءاته على حرية العبادة في شهر رمضان الفضيل ومنع المصلين من الوصول إليه، والإصرار على مقاومة أي مس بالمسجد الأقصى ومدينة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.
8- الإسناد الكامل للأسرى والأسيرات في السجون الذين يتعرضون لمختلف أشكال التعذيب والقمع، والتصميم على أولوية بذل كل جهد ممكن من أجل تحريرهم.
9- التأكيد على حماية وكالة غوث اللاجئين (أونوروا) الدولية ودورها الحيوي في رعاية اللاجئين الفلسطينيين حتى تحقيق عودتهم، وتنفيذ قرار الأمم المتحدة رقم (194).
10- توجه الفصائل الفلسطينية التحية لدولة جنوب أفريقيا على دعمها للشعب الفلسطيني ودورها الأساس في رفع قضية أمام محكمة العدل الدولية لمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جريمة الإبادة الجماعية.

والفصائل الفلسطينية التي وقعت البيان هي:

1- حركة التحرير الوطني الفلسطيني-فتح. 
 2-الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين. القيادة العامة. 
3-جبهة النضال الشعبي الفلسطيني. 
4-الجبهة العربية الفلسطينية. 
5-حركة الجهاد الإسلامي. 
6-حزب الشعب الفلسطيني. 
7-جبهة التحرير الفلسطينية. 
8-منظمة الصاعقة. 
9-حركة المقاومة الإسلامية - حماس. 
  10-حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية. 
11-الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين. 
12-الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني - فدا. 
14-جبهة التحرير العربية الفلسطينية.


التعليقات