دبي: البنك الدولي يناقش غداً تحديات الأمن المائي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
يمن فيوتشر - السبت, 09 ديسمبر, 2023 - 11:41 صباحاً
دبي: البنك الدولي يناقش غداً تحديات الأمن المائي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

ينظم البنك الدولي (WB) غداً فعالية إلكترونية لمناقشة تحديات الأمن المائي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA)، والتقارير الصادرة عنه ذات العلاقة بهذه القضية الشائكة في المنطقة.
وقال البنك في بلاغ صحفي، إنه سيعقد الأحد 10 ديسمبر الجاري، فعالية حول التهديد المشترك للأمن المائي في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وإيجاد الحلول لها، وذلك ضمن برنامج فعالياته في مؤتمر المناخ (COP28) المنعقد حالياً في مدينة دبي بالإمارات.
وأضاف البلاغ أن الفعالية ستناقش الدروس المستفادة من تقارير المناخ والتنمية القُطرية (CCDRs) الصادرة عن البنك الدولي، مع التركيز على معالجة مشكلة ندرة المياه وتنفيذ حلول عملية لها، والتي تعد تحدٍ مشترك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
كما سيقدم صانعي السياسات في المنطقة، المشاركون في الفعالية أمثلة على إصلاحات واستثمارات سياسات المناخ، ويسلط الضوء على الكيفية التي ساعدت بها التقارير القُطرية في تشكيل أولويات السياسة والاستثمار للعمل المناخي.
ومن المقرر أن يشارك في الفعالية كل من وزير البيئة الأردني؛ معاوية الردايدة، ووزير التجهيز والمياه المغربي؛ نزار بركة، ووزيرة البيئة التونسية؛ ليلى الشيخاوي المهداوي.


كلمات مفتاحية:

البنك الدولي
التعليقات