نيويورك: إيران تنفي مشاركتها في أي هجوم ضد القوات الأميركية بالمنطقة
يمن فيوتشر - الشرق الأوسط الخميس, 30 نوفمبر, 2023 - 10:47 صباحاً
نيويورك: إيران تنفي مشاركتها في أي هجوم ضد القوات الأميركية بالمنطقة

رفض سفير إيران ومندوبها الدائم لدى «الأمم المتحدة»، أمير سعيد إيرواني، مرة أخرى، «الاتهامات الأميركية التي لا أساس لها» ضد طهران»، وقال إن «إيران لم تشارك في أي عمل أو هجوم ضد القوات العسكرية الأميركية في سوريا أو في مكان آخر»، وفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية».

وقال إيرواني، في جلسة «مجلس الأمن» حول الوضع في الشرق الأوسط، الثلاثاء، إن الاتهامات التي «لا أساس لها من الصحة التي توجهها الولايات المتحدة ضد بلدي، في هذا الاجتماع، مرفوضة بشكل قاطع». وتابع: «يبدو أن هذه الاتهامات هي جزء من محاولة متعمدة من جانب الولايات المتحدة لصرف الانتباه عن الانتهاكات الخطيرة للقانون الدولي، وميثاق الأمم المتحدة في سوريا»، وفق «وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا)».

وأكد إيرواني أن إيران لم تشارك في أي عمل أو هجوم ضد القوات العسكرية الأميركية في سوريا، أو في أي مكان آخر، وأنها طالما التزمت بتعهداتها بتعزيز السلام والأمن في المنطقة.

وأضاف أنه يجب على الولايات المتحدة «وقف أعمالها غير القانونية في سوريا، والوفاء بالتزاماتها القانونية الدولية، بما في ذلك قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، والتي تتطلب من جميع الدول الأعضاء دعم واحترام السيادة الوطنية واستقلال سوريا وسلامة أراضيها».

وأفاد إيرواني بأن «الولايات المتحدة تدّعي أنها تكافح الإرهاب في سوريا، وفي الواقع أعمالها غير القانونية في سوريا تخلق حصانة ودرعاً وقائياً للمنظمات الإرهابية، لتعزيز البرامج والمخططات السياسية لأميركا وإسرائيل في المنطقة».


كلمات مفتاحية:

ايران مجلس الأمن امريكا
التعليقات