جنيف: مرصد حقوقي أوروبي يطالب بطرد مديرة "الغذاء العالمي" من منصبها
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الاربعاء, 22 نوفمبر, 2023 - 11:19 مساءً
جنيف: مرصد حقوقي أوروبي يطالب بطرد مديرة

طالب مرصد حقوقي أوروبي، بطرد مديرة برنامج الغذاء العالمي (WFP) من منصبها، بسبب ما وصفه "انتهاكها الأخلاقي لواجب الحياد"، على خلفية مشاركتها في منتدى لجمع التبرع للجيش الإسرائيلي.
وقال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، في بيان له: "ندعو إلى طرد المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي؛ سيندي ماكين، بعد مشاركتها في منتدى لجمع التبرعات للجيش الإسرائيلي في خضم ملاحظات سلبية على عمل البرنامج إزاء تفاقم المحنة الإنسانية في قطاع غزة".
وأضاف البيان أن مطالبته بطرد ماكين، يأتي ردا على "انتهاكا الأخلاقي لواجب الحياد"، وكخطوة عملية لإنهاء سياسة ازدواجية المعايير التي تتسم بها مواقف المنظمات الدولية ووكالات الأمم المتحدة.
وأكد المرصد الحقوقي أن مشاركة ماكين وجلوسها في الصف الأمامي في منتدى هاليفاكس للأمن الدولي، الذي انعقد في الفترة من 17 إلى 19 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، بغرض جمع تبرعات للجيش الإسرائيلي "يشكل تناقضا صارخا مع حملة التجويع المتعمدة التي يتعرض لها المدنيين في قطاع غزة في ظل الحرب الإسرائيلية المتواصلة منذ 46 يوما".
وأشار البيان إلى أن المرصد سبق أن نشر ملاحظات عن تلكؤ برنامج الغذاء العالمي في مساعدة المدنيين في غزة وتخليه عنهم في وقت قطعت إسرائيل عن القطاع كافة إمدادات الغذاء والماء وإمدادات الحياة منذ الأيام الأولى للحرب.
يذكر أن "منتدى هاليفاكس للأمن الدولي"، هو أحد المؤتمرات الأمنية الدولية التي تعقد سنوياً ويستقطب مسؤولين عسكريين وأعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي ودبلوماسيين وباحثين، وقد قرر في دورته لهذا العام منح جائزة إلى شعب إسرائيل وجيشها.


التعليقات