طوفان الاقصى: مقتل 16 جندياً إسرائيلياً في غزة مع استمرار العملية البرية ضد حماس
يمن فيوتشر - فوكس نيوز: الاربعاء, 01 نوفمبر, 2023 - 08:20 مساءً
طوفان الاقصى: مقتل 16 جندياً إسرائيلياً في غزة مع استمرار العملية البرية ضد حماس

أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 14 جنديا في قطاع غزة اليوم الأربعاء، وذلك بعد يوم من مقتلِ جُنديين آخرين ضمن اول اعلان لخسائره خلال العملية البرية التي يشنها ضد حركة حماس.
وفقًا لـ (تري ينجست) من قناة فوكس نيوز، الموجود في إسرائيل، فقد أُصيبت قوات الدفاع الإسرائيلية بصاروخٍ موجه مضاد للدبابات أثناء عملها في الجزء الشمالي من القطاع، مما رفع خسائر الجيش الإسرائيلي داخل غزة إلى 16 على الأقل.
حيث دخلت القوات الإسرائيلية المرحلة الثانية من حربها مع حماس فيما يتوقع أن تكون عملية عسكرية طويلة. وحتى هذا الأسبوع، كانت إسرائيل تعتمد إلى حدٍ كبير على الغاراتِ الجوية والمدفعية للرد على الهجوم الذي قامت به حماس في إسرائيل يوم 7 أكتوبر/ تشرين الأول.
وحذر المسؤولون العسكريون من أن الحرب ستكون طويلة وصعبة، ومن المُحتمل أن تمتد لأشُهر أو أكثر.
ويقول الجيش الإسرائيلي إنه هاجم 11 ألف هدف في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول، وبدأ عملياتٍ برية موسعة هذا الأسبوع. والقوات البرية مكلفة الآن بتطهير شبكةٍ مُعقدة من أنفاق حماس وغيرها من المعاقل المُحصّنة.
وجاء في بيانٍ مُترجم للجيش الإسرائيلي يوم الأربعاء أن "القوات المشتركة للجيش الإسرائيلي هاجمت العديد من الأهداف الخاصة بحماس في جميع أنحاء قطاع غزة خلال الليل، بما في ذلك مقر العمليات وخلايا جماعة حماس".
ويبلغ عمر الجُنديين المتوفين 20 عاماً. وأُصيب جُنديان إسرائيليان آخران على الأقل في نفس القتال. ولم يتم تقديم أعمار الجنود التسعة المتوفين الجُدد.
ووفقاً لمسؤولين إسرائيليين فقد قام الجيش الإسرائيلي بقتل أحد قادة حماس الذي كان مُتواجداً في مُخيم للاجئين في غزة.
وأفاد (ينجست): "أن اسمه إبراهيم دياري، وبحسب الإسرائيليين، فقد كان مسؤولاً عن عددٍ من الهجمات، بما في ذلك تلك التي وقعت في 7 أكتوبر/تشرين الأول."
وقال أيضاً: "نعلم المزيد عن الغارة التي وقعت في وقت سابق اليوم على مخيم جباليا للاجئين. حيث يقول الإسرائيليون إن الطائرات المقاتلة استهدفت قائد كتيبة جباليا المركزية التابعة لحماس".
ووفقاً لوزارة الصحة في غزة، التي قالت إن آلاف المدنيين لقوا حتفهم منذ بِدء الضربات الانتقامية الإسرائيلية، بعد أن شنّت حماس هجوماً مُفاجئاً على الأراضي الإسرائيلية في 7 أكتوبر/ تشرين الأول.
وقد حذّر الإسرائيليون الفلسطينيين مِراراً وتِكراراً بضرورة إخلاء المُخيم في الأيام الأخيرة، بسبب وجود نُشطاء حماس هناك. و لم يتمكن الكثيرون من القيام بذلك أو اختاروا عدم القيام بذلك.
وتعهد القادة الإسرائيليون بتدمير حماس بالكامل، حيث رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي (بنيامين نتنياهو) الدعوات لوقف إطلاق النار خلال خطابٍ ألقاهُ يوم الاثنين.
وقال نتنياهو: "الدعوات لوقف إطلاق النار هي دعوات لاستسلام إسرائيل لحماس، والاستسلام للإرهاب، والاستسلام للهمجية، وهذا مالا يُمكن له أن يحدث".
وتابع القول: "سيداتي وسادتي، الكتاب المقدس يقول أن هناك وقت للسلام ووقت للحرب. وهذا وقت الحرب - حرب من أجل مستقبلنا المشترك. واليوم، نرسم خطاً بين قِوى الحضارة وقِوى الهمجية. ولقد حان الوقت ليُقرر الجميع أين يقفون. وستقف إسرائيل ضد قوى الهمجية حتى النصر. وآمل وأدعو الله أن تفعل ذلك الدول المُتحضرة في كل مكان لدعم هذه المعركة".
كما سيتوجه وزير الخارجية (أنتوني بلينكن) إلى إسرائيل في وقتٍ لاحق من هذا الأسبوع.
وحتى يوم امس الثلاثاء ، قُتل ما يصل إلى 9900 شخص في الحرب من الجانبين، بما في ذلك ما لا يقل عن 1400 مدني وجندي إسرائيلي و32 أمريكياً.


التعليقات