طوفان الأقصى: مقتل 4 فلسطينيين بمواجهات مع القوات الإسرائيلية في جنين
يمن فيوتشر - الحرة: الإثنين, 30 أكتوبر, 2023 - 10:53 صباحاً
طوفان الأقصى: مقتل 4 فلسطينيين بمواجهات مع القوات الإسرائيلية في جنين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الاثنين، مقتل 4 أشخاص بمواجهات مع قوة إسرائيلية في مدينة جنين بالضفة الغربية.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية نقلا عن مدير مستشفى جنين، وسام بكر، الاثنين، بمقتل شابين برصاص القوات الإسرائيلية، لترتفع حصيلة القتلى في مواجهات بمدينة جنين ومخيمها إلى 4 أشخاص"، فيما لم يصدر الجيش الإسرائيلي أي بيان حول ذلك بعد.
وكان مدير مستشفى جنين، أعلن، مساء الأحد، عن مقتل شخصين  وإصابة 9 آخرين على الأقل، خلال المواجهات المندلعة في جنين، وفقا للوكالة.
وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية نقلا عن مصادر محلية، إن "القوات الإسرائيلية اقتحمت، مساء الأحد، مدينة جنين بأكثر من 100 مركبة عسكرية من عدة محاور برفقة جرافتين عسكريتين، وتحاصر محيط مستشفى ابن سينا، بالتزامن مع تحليق طائرة استطلاع مسيرة فوق المدينة".
وقُتل أكثر من 110 فلسطيني في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر، يوم شنّت حركة حماس هجوما غير مسبوق على إسرائيل انطلاقا من قطاع غزة، وفقا لفرانس برس.
وقتل أكثر من 8 آلاف شخص في قطاع غزة نصفهم من الأطفال، وفق آخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في حكومة حماس ليل السبت الأحد، فيما قتل 1400 شخص في إسرائيل معظمهم مدنيون وبينهم نساء وأطفال سقطوا في الهجوم، حسب السلطات الإسرائيلية التي أفادت بأن مقاتلي حماس اختطفوا حوالي 230  شخصا.


التعليقات