طوفان الأقصى: دبابة إسرائيلية تطلق النار على موقع مصري بالقرب من الحدود وتل أبيب تقول إن ذلك تم "عن طريق الخطأ"
يمن فيوتشر - فرانس 24 الإثنين, 23 أكتوبر, 2023 - 07:41 صباحاً
طوفان الأقصى: دبابة إسرائيلية تطلق النار على موقع مصري بالقرب من الحدود وتل أبيب تقول إن ذلك تم

قال الجيش الإسرائيلي الأحد إن دبابة تابعة له أطلقت النار عن طريق "الخطأ" على موقع مصري متاخم للحدود. وحسب بيان للجيش فقد "أطلقت دبابة لجيش الدفاع قبل قليل نيرانها من طريق الخطأ وأصابت موقعا مصريا بالقرب من الحدود في منطقة كيرم شالوم". مضيفا أن أن الواقعة "قيد التحقيق ويتم درس تفاصيلها".  
وسجلت في السابق عدة حوادث لإطلاق النار على الحدود بين مصر وإسرائيل، آخرها بداية شهر يونيو/حزيران الماضي حين قُتل ثلاثة جنود إسرائيليين ورجل أمن مصري في تبادل لإطلاق النار. وفيما قال الجيش المصري إن الحادث وقع أثناء مطاردة عناصر تهريب المخدرات على الحدود أكد أن مهاجما مصريا قام بإطلاق النار على جنديين "في وقت مبكر صباحا... أثناء قيامهما بالحراسة على الحدود المصرية" ما أدى إلى مطاردة أدت إلى مقتل جندي ثالث.
وذكر بيان الجيش أن المهاجم هو شرطي مصري قُتل برصاص القوات الإسرائيلية بعد أن عثر عليه "داخل الأراضي الإسرائيلية".
وفي سياق استمرار الحرب بين إسرائيل وحماس، تعرض معبر رفح هو الآخر إلى قصف إسرائيلي الأسبوع الماضي، وفق ما أكد سامح شكري، وزير الخارجية المصري، الذي قال إن المعبر تعرض من الجانب الفلسطيني لقصف إسرائيلي على الأقل 4 مرات، في الأيام الأخيرة، " بينهم مرة عندما كنا نحاول إصلاح بعض الأضرار"، معلنًا إصابة 4 عمال مصريين في ذلك القصف.


التعليقات