طوفان الأقصى: الجيش الإسرائيلي يعلن قتل "عشرات من نخبة حماس"
يمن فيوتشر - الحرة: الخميس, 19 أكتوبر, 2023 - 11:14 صباحاً
طوفان الأقصى: الجيش الإسرائيلي يعلن قتل

أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، قتل عشرات من "نخبة حماس" التي قادت هجوم السابع من أكتوبر على إسرائيل ما تسبب في مقتل 1400 شخص أغلبهم مدنيون وبينهم أطفال ونساء.
وفي منشور عبر حسابه بمنصة "أكس" (تويتر سابقا)، أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي، قتل عشرات العناصر المنتمية إلى قوة النخبة التابعة لحماس التي قادت الهجوم على بلدات بمنطقة غلاف غزة.
وتم القضاء على ما يزيد عن "عشرة مخربين" في هجوم مركز شنته طائرات مقاتلة إسرائيلية، وفق أدرعي.
وأشار أدرعي إلى قتل أحد قادة منظمة "لجان المقاومة الشعبية"، رأفت حرب ياسين أبو هلال قائد التنظيم في منطقة رفح، وذلك بعد استهدافه من طائرات مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي بناءً على المعلومات الاستخباراتية التي قدمها جهاز الأمن العام بإسرائيل.
وشنت إسرائيل غارات على قطاع غزة وأعلنت فرض حصار عليها عقب الهجوم الأكثر دموية على المدنيين في تاريخ البلاد، والذي نفذته حركة حماس في السابع من أكتوبر.
وأسفر الهجوم الذي شنته حماس واستهدف مدنيين بالإضافة إلى مقرات عسكرية عن مقتل المئات واختطاف العشرات، أغلبهم مدنيون وبينهم أطفال ونساء.
ووصل عدد القتلى الإسرائيليين جراء هجوم حماس المصنفة إرهابية إلى أكثر من 1400 شخص.
كما أسفر الرد الإسرائيلي الذي استهدف مناطق واسعة من غزة عن مقتل المئات، أغلبهم مدنيون وبينهم أطفال ونساء.
والأربعاء، قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن ما لا يقل عن 3478 فلسطينيا قتلوا وأصيب 12 ألفا في غزة في الضربات الإسرائيلية منذ السابع من أكتوبر.


التعليقات