الخرطوم: "الدعم السريع" تتهم الجيش السوداني بقتل عشرات المدنيين في قصف على العاصمة ونيالا
يمن فيوتشر - الشرق الاوسط: الإثنين, 14 أغسطس, 2023 - 11:08 صباحاً
الخرطوم:

اتهمت قوات الدعم السريع قوات الجيش بقتل وإصابة عشرات المدنيين في عمليات قصف طالت مدينتي نيالا والخرطوم خلال الأيام الثلاثة الماضية.
وذكرت قوات الدعم السريع في بيان نشرته على منصة «إكس» أن عمليات «القصف العشوائي بالمدفعية الثقيلة» على عدد من أحياء مدينة نيالا بولاية جنوب دارفور أسفرت عن مقتل أكثر من 43 قتيلاً بينهم 8 أطفال ونساء، مؤكدة أن عمليات حصر الخسائر البشرية في صفوف المدنيين لا تزال مستمرة بسبب «صعوبة الوصول إلى بعض الأحياء المتضررة بسبب القصف، إلى جانب صعوبة التواصل بعد القطع المتعمد لشبكات الاتصال عن المدينة».
كما اتهمت قوات الدعم السريع الجيش بتنفيذ عمليات «قصف عشوائي بالطيران والمدافع الثقيلة على أحياء ومناطق جنوب الخرطوم و أم درمان ما أدى إلى مقتل 12 شخصاً بينهم طفلان وإصابة 17 آخرين».
واندلع القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في أعقاب خلافات حول خطط دمج قوات الدعم السريع في الجيش بينما كانت الأطراف العسكرية والمدنية تضع اللمسات النهائية على عملية سياسية مدعومة دوليا للانتقال إلى حكم مدني بعد الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير في انتفاضة شعبية عام 2019.
منذ اندلاع الصراع في منتصف أبريل (نيسان)، يستمر القتال بين الجيش السوداني وقوات «الدعم السريع»، وتشهد العاصمة معارك يومية على نحو ينذر بحرب أهلية طويلة الأمد، مع اندلاع صراع آخر بدوافع عرقية في إقليم دارفور بغرب البلاد.


كلمات مفتاحية:

الحرب في السودان
التعليقات