بيروت: مؤتمر إقليمي حول اتفاقية مناهضة التعذيب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
يمن فيوتشر - متابعات الاربعاء, 11 يناير, 2023 - 11:57 مساءً
بيروت: مؤتمر إقليمي حول اتفاقية مناهضة التعذيب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

بدأت اليوم الأربعاء في العاصمة اللبنانية بيروت، فعاليات المؤتمر الإقليمي بشأن البروتوكول الخاص بالاتفاقية الدولية لمناهضة التعذيب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وقالت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، المنظمة للمؤتمر، في سلسلة تغريدات لها على منصة "تويتر"، بأن المؤتمر يتمحور حول "البروتوكول الاختياري الخاص بالاتفاقية الدولية لمناهضة ‎التعذيب والآليات الوطنية للوقاية من التعذيب وغيره من ضروب المعاملة، أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة".
وأضافت بأن المؤتمر الذي ينعقد احتفاءً بالذكرى السنوية العشرين للبروتوكول، يشارك في فعالياته ممثلون وممثلات عن الآليات الوقائية الوطنية ومسؤولون حكوميون من وزارت الخارجية والعدل، وأعضاء وعضوات من البرلمانات والجسم القضائي ومنظمات المجتمع المدني الفاعلة في المنطقة.
وأشارت إلى أن المؤتمر الذي انطلقت فعالياته اليوم الأربعاء وتختتم غداً الخميس، يهدف إلى "حث الدول الأعضاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على الانضمام إلى البروتوكول الاختياري".
‏وأوضحت المفوضية، بأنه سيتم خلال المؤتمر تسليط الضوء على أهمية ودور الآليات الوقائية الوطنية وتعزيز أدائها، من خلال مناقشة المعوقات ومشاركة الممارسات المثلى وتعزيز التآزر بين الجهات الفاعلة ذات الصلة.


التعليقات