روما: هولندا تدعم "الغذاء العالمي" بـ75 مليون يورو لمواجهة انعدام الأمن الغذائي العالمي
يمن فيوتشر - متابعات: الثلاثاء, 29 نوفمبر, 2022 - 09:25 مساءً
روما: هولندا تدعم

أفاد برنامج الغذاء العالمي (WFP) عن تلقيه تمويل بقيمة 75 مليون يورو من الحكومة الهولندية، لمواجهة أزمة انعدام الأمن الغذائي حول العالم، خاصة في البلدان الأكثر تضرراً منها، ومن بينها اليمن.
وقال البرنامج في تغريدة له على منصة "تويتر" اليوم الثلاثاء: "شكراً لوزارة الخارجية الهولندية على تمويلها السخي والمرن البالغ 75 مليون يورو، والذي مكن البرنامج من تلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحاً مع دعم المرونة في البلدان الأكثر تضرراً من أزمة الغذاء".
وأضاف بأنه وفي ظل أزمة الغذاء العالمية غير المسبوقة، فإن "كفاءة وفاعلية المساعدات المقدمة لملايين الأشخاص في البلدان التي تعاني من أزمة انعدام الأمن الغذائي، تجعلها ذات أهمية أكثر من أي وقت مضى". 
من جهتها قالت الخارجية الهولندية في حسابها على منصة "تويتر"، بأن تبرع حكومتها لبرنامج الغذاء العالمي الهدف منه "تمكينه من تقديم مساعدات إنسانية سريعة ومرنة حيثما كانت الحاجة ماسة إليها".
وأكدت أهمية التعاون بين مختلف دول العالم لضمان مواجهة ناجعة لأزمة انعدام الأمن الغذائي التي تعصف بالعالم، وقالت: "يعد التعاون الدولي أمراً حاسماً لتحقيق الأمن الغذائي، بدءاً من توصيل الحبوب الأوكرانية إلى اليمن إلى توفير الغذاء للطلاب في الصومال".


التعليقات