نيويورك: الأمم المتحدة تطلق الخميس القادم في جنيف تقرير العمل الإنساني 2023
يمن فيوتشر - متابعات خاصة الإثنين, 28 نوفمبر, 2022 - 08:57 مساءً
نيويورك: الأمم المتحدة تطلق الخميس القادم في جنيف تقرير العمل الإنساني 2023

أفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (UNOCHA) بأنه سيطلق في الأول من ديسمبر القادم نظرة عامة على العمل الإنساني العالمي (GHO) للعام القادم 2023، والذي سيتضمن التقييم السنوي للاحتياجات الإنسانية العالمية والموارد اللازمة والمطلوبة للاستجابة لها.
وقال المكتب في بيان له، أصدره اليوم الاثنين، بأنه سيطلق يوم الخميس 1 ديسمبر القادم، في مدينة جنيف السويسرية، التقرير الخاص بتقييم العمل الإنساني خلال العام القادم 2023، والذي سيكون تحت عنوان "الأولوية للناس - الأمن الغذائي العالمي ومساءلة أفضل أمام السكان المتضررين".
وأضاف بأنه سيتم إقامة فعاليتين مماثلتين في وقت لاحق من ذات اليوم، حيث ستُقام الأولى في العاصمة السعودية الرياض بالشراكة مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تحت عنوان "الأمن الغذائي العالمي والصراع والدبلوماسية الإنسانية: مشهد إنساني متطور".
أما الثانية فستكون في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا بالشراكة مع الاتحاد الأفريقي، تحت عنوان "تغير المناخ وانعدام الأمن الغذائي العالمي - المحركات الرئيسية للاحتياجات الإنسانية".
وأشار إلى أن الهدف من إطلاق التقييم السنوي هو "تقديم نظرة عامة على الاحتياجات الإنسانية ومتطلبات التمويل في عام 2023، والدعوة إلى التمويل السخي للنداءات الإنسانية للعام المقبل، وإبراز أصوات الأشخاص المتضررين، ولا سيما النساء والفتيات".
يذكر بأن التقرير التقييمي للعمل الإنساني، يقوم مكتب الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة بإعداده، وبصورة سنوية، بالتعاون مع الشركاء في المجال الإنساني في جميع أنحاء العالم.


التعليقات