أسوشيتد برس: قال مسؤول إن ناقلة نفط أصيبت بطائرة مسيرة تحمل قنابل قبالة خليج عمان
يمن فيوتشر - اسوشيتد برس: الاربعاء, 16 نوفمبر, 2022 - 02:48 مساءً
أسوشيتد برس: قال مسؤول إن ناقلة نفط أصيبت بطائرة مسيرة تحمل قنابل قبالة خليج عمان

[ ارشيف ]

قال مسؤول لوكالة أسوشيتد برس يوم الأربعاء إن ناقلة نفط مرتبطة بملياردير إسرائيلي تعرضت للقصف بطائرة مسيرة تحمل قنابل قبالة سواحل عمان وسط تصاعد التوترات مع إيران.

وقال المسؤول الدفاعي في الشرق الأوسط إن الهجوم وقع مساء الثلاثاء قبالة سواحل عمان. 
تحدث المسؤول شريطة عدم الكشف عن هويته لأنه لم يكن لديهم إذن لمناقشة الهجوم علنا.

وقالت منظمة التجارة البحرية البريطانية ، وهي منظمة عسكرية بريطانية في المنطقة تراقب الشحن ، لوكالة أسوشييتد برس: "نحن على علم بوقوع حادثة ويتم التحقيق فيها في هذا الوقت".

وحدد المسؤول السفينة التي تعرضت للهجوم وهي ناقلة النفط التي ترفع علم ليبيريا باسيفيك زركون. يتم تشغيل هذه الناقلة من قبل شركة Eastern Pacific Shipping ومقرها سنغافورة ، وهي شركة مملوكة للملياردير الإسرائيلي Idan Ofer.

رن رقم هاتف لمنطقة شرق المحيط الهادئ دون إجابة يوم الأربعاء ولم يتم التعرف على رسائل البريد الإلكتروني المتعددة على الفور.
 كما رنّت مكالمة إلى السفارة الإسرائيلية في أبو ظبي دون إجابة.
وبينما لم يعلن أحد مسؤوليته على الفور عن الهجوم ، سقطت الشكوك على الفور على إيران. 
انخرطت طهران وإسرائيل في حرب ظل استمرت سنوات في الشرق الأوسط الأوسع ، حيث استهدفت بعض هجمات الطائرات بدون طيار السفن المرتبطة بإسرائيل التي تنتقل في جميع أنحاء المنطقة.

كما ألقت الولايات المتحدة باللوم على إيران في سلسلة من الهجمات التي وقعت قبالة سواحل الإمارات العربية المتحدة في عام 2019. ثم بدأت طهران في تصعيد برنامجها النووي بعد انسحاب الولايات المتحدة أحادي الجانب من اتفاقها النووي مع القوى العالمية.

لم تعترف وسائل الإعلام الحكومية الإيرانية على الفور بالهجوم على المحيط الهادئ.


التعليقات