واشنطن: البنك الدولي يطلق صندوق تمويل لمساعدة البلدان النامية على مواجهة أزمة المناخ
يمن فيوتشر - البنك الدولي: الإثنين, 14 نوفمبر, 2022 - 09:09 مساءً
واشنطن: البنك الدولي يطلق صندوق تمويل لمساعدة البلدان النامية على مواجهة أزمة المناخ

أطلق البنك الدولي صندوق تمويل جديد لمساعدة الدول النامية على التكيف مع أزمة تغير المناخ، والتعافي من تأثيراتها المدمرة في عديد البلدان حول العالم.
وقال البنك، في بيان أصدره اليوم الاثنين، بأنه أعلن عن صندوق تمويل "الدرع العالمي ضد مخاطر المناخ" لمساعدة البلدان النامية في الحصول على مزيد من التمويل للتعافي من الكوارث الطبيعية والصدمات المناخية.
وأضاف البيان بأن الصندوق، يستهدف "حماية الفقراء والضعفاء من الكوارث بشكل أفضل عن طريق الترتيب المسبق لمزيد من التمويل قبل وقوع الكوارث.
وأوضح أكسل فان تروتسنبرغ، مدير العمليات بالبنك الدولي بأن "الوصول إلى حلول التأمين والتمويل من مخاطر الكوارث للبلدان منخفضة الدخل هو جزء من استراتيجية البنك لمساعدتها على التكيف مع المخاطر المتزايدة للكوارث الطبيعية". حيث سيسهم البنك في هذه المبادرة من خلال عمله التحليلي والاستشاري، وحوار السياسات وعمليات الإقراض القطرية.
وأشار البيان إلى أن منح التمويل المقدمة من الصندوق ستوجه إلى البلدان النامية، "سواء عبر مشاريع البنك أو تلك التي أعدها شركاء آخرون، بما في ذلك وكالات الأمم المتحدة وبنوك التنمية متعددة الأطراف، كما سيتم العمل مع منظمات المجتمع المدني، ومجموعات المخاطر، والقطاع الخاص والشركاء في المجال الإنساني".
كما سيقوم "الدرع العالمي" بتمويل حزم الحماية المالية المتكاملة التي تقدم دعماً مالياً منسقاً وموحداً لأولئك المعرضين للصدمات والكوارث المناخية، للتكيف مع المناخ والحد من مخاطر الكوارث، وتعبئة رأس المال الخاص لتحسين المرونة المالية، من خلال تقديم حلول مالية خاصة، بما في ذلك التأمين وأدوات تحويل المخاطر الأخرى مثل سندات الكوارث.


التعليقات