مؤتمر المناخ 2022: كندا تقدم 8.25 مليون دولار لمساعدة الدول الأكثر ضعفاً على مواجهة أزمة المناخ
يمن فيوتشر - متابعات الاربعاء, 09 نوفمبر, 2022 - 11:10 مساءً
مؤتمر المناخ 2022: كندا تقدم 8.25 مليون دولار لمساعدة الدول الأكثر ضعفاً على مواجهة أزمة المناخ

أعلنت كندا تقديم أكثر من 8 ملايين دولار لدعم الدول النامية الأكثر فقراً وضعفاً على منع وتقليل ومعالجة الخسائر والأضرار الناجمة عن تأثيرات تغير المناخ.
وقالت الحكومة الكندية، في بيان أصدرته اليوم الأربعاء، أن وزير البيئة وتغير المناخ، ستيفن جيلبولت، أعلن خلال مشاركته في مؤتمر المناخ بمدينة شرم الشيخ المصرية، عن تقديم 8.25 مليون دولار لدعم الدول الضعيفة في منع وتقليل ومعالجة الخسائر والأضرار الناجمة عن تأثيرات تغير المناخ، وذلك ضمن مجموعة من المبادرات بقيمة 24 مليون دولار للاستجابة لاحتياجات وأولويات البلدان النامية.
وأضاف البيان، بأن 7 ملايين دولار من هذا التمويل سيخصص لمرفق الدرع العالمي الذي من شأنه جعل البلدان المعرضة للتأثر بالمناخ أكثر قدرة على الصمود وحماية حياة وسبل عيش الفئات الأكثر ضعفاً، بما في ذلك النساء والفتيات.
فيما سيوفر المبلغ المتبقي وقدره 1.25 مليون دولار دعماً مبكراً لإنشاء شبكة سانتياغو، المصممة لمساعدة البلدان النامية للحصول على المساعدة التقنية لتفادي الخسائر والأضرار وتقليلها ومعالجتها.
وأكد البيان، بأن التزام كندا بمساعدة الدول النامية الأكثر فقراً وضعفاً على مكافحة الآثار المترتبة على أزمة تغير المناخ، تمثل "أولوية قصوى"، لتمكينها من التخفيف من آثاره والتكيف معها.


التعليقات