فرانس برس: توترات غير مسبوقة بين بيونغ يانغ وسيول.. الكوريتان تدخلان مرحلة اللا عودة
يمن فيوتشر - فرانس برس الاربعاء, 02 نوفمبر, 2022 - 09:44 صباحاً
فرانس برس: توترات غير مسبوقة بين بيونغ يانغ وسيول.. الكوريتان تدخلان مرحلة اللا عودة

اتهمت كوريا الجنوبية جارتها الشمالية باستهداف مياهها الإقليمية، اليوم الأربعاء، بـ10 صواريخ على الأقل من مختلف الأنواع، بعد فترة وجيزة من تأكيدها سقوط صاروخ باليستي للمرة الأولى بالقرب من مياهها الإقليمية. 
وقال الجيش الكوري الجنوبي إنه أذلق ثلاثة صواريخ جو-أرض رداً على الصواريخ الكورية الشمالية، فيما اعتبر رئيس البلاد يون سوك-يول إطلاق بيونغ يانغ صاروخاً باليستياً عبر الحدود البحرية المتنازع عليها يعد "عملياً غزواً للأراضي"، حسب ما نشرته وكالة الأنباء الفرنسية.
وقال الجيش الكوري الجنوبي إن تحذيراً نادراً من غارة جوية صدر بجزيرة نائية في كوريا الجنوبية بعد أن أطلقت كوريا الشمالية صواريخ في البحر، الأربعاء، من بينها صاروخ سقط على بعد أقل من 60 كيلومتراً من الساحل الجنوبي للبلاد.
وتأتي عمليات إطلاق الصواريخ بعد أن طالبت بيونغ يانغ في وقت سابق الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بوقف تدريباتهما العسكرية واسعة النطاق، قائلة إنه لم يعد من الممكن التسامح مع مثل هذا "التهور والاستفزاز".
وبدأت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واحدة من أكبر المناورات الجوية العسكرية المشتركة بينهما يوم الإثنين، وشنت مئات الطائرات الحربية من الجانبين هجمات وهمية على مدار 24 ساعة في اليوم.
وأجرت كوريا الشمالية تجارب على عدد قياسي من الصواريخ هذا العام، وقالت إن الموجة الأخيرة من عمليات الإطلاق كانت رداً على مناورات الحلفاء.


التعليقات