أوسلو: النرويج تدعم "الفاو" بـ9.6 مليون دولار لمواجهة أشد حالات انعدام الأمن الغذائي
يمن فيوتشر - متابعات: الإثنين, 31 أكتوبر, 2022 - 10:42 مساءً
أوسلو: النرويج تدعم

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) عن تقديم النرويج مساهمة بمبلغ أكثر من 9 ملايين دولار أمريكي من التمويل المرن لتعزيز استجابة المنظمة لأشد الأزمات وحالات الطوارئ في عديد دول العالم التي تشهد انعدام حاد في الأمن الغذائي، من بينها اليمن.
وقالت (الفاو)، في بيان أصدرته اليوم الاثنين، بأن النرويج "ساهمت بمبلغ 9.6 مليون دولار أمريكي لتعزيز قدرة المنظمة الأممية على استباق الأزمات الإنسانية وحالات الطوارئ والاستجابة لها، في الدول التي تعاني مزيدا من التدهور في الأمن الغذائي الحاد.
وأضاف البيان بأن انعدام الأمن الغذائي سيشهد مزيدا من التدهور خلال العام الجاري 2022، لا سيما بسبب استمرار آثار الحرب في أوكرانيا على أسعار وإمدادات الغذاء والطاقة والأسمدة العالمية، و"سيكون هناك ما يقرب من مليون شخص آخر في ظروف شبيهة بالمجاعة دون مساعدة إنسانية عاجلة في خمسة بلدان، وهي أفغانستان وإثيوبيا والصومال وجنوب السودان واليمن".
وأوضح شو دونيو، المدير العام لـ(الفاو): "من الضروري تخصيص الأموال بشكل استراتيجي، يعتبر التوقيت والحجم عاملين أساسيين في جهود المنظمة لمواجهة المستويات المتزايدة لانعدام الأمن الغذائي الحاد، وستتيح هذه المساهمة تقديم مساعدة سريعة ومرنة وفعالة".
من جهتها، أكدت آن بياتي تفينيريم، وزيرة التنمية الدولية النرويجية، أكدت رغبة بلادها في تعزيز الصلة بين الجهود الإنسانية والأمن الغذائي على المدى الطويل، وقالت: " "يمكن للدعم المقدم إلى منظمة الأغذية والزراعة، على سبيل المثال، أن يساهم في حصول المزارعين المحليين على البذور أو الأسمدة والاستفادة بشكل فعال من موسم الزراعة".
ووفقاً لأحدث تقرير مشترك بين منظمة الأغذية والزراعة وبرنامج الأغذية العالمي، فإن ما يصل إلى 222 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد هذا العام، حيث واحد من كل خمسة أشخاص لايجدون الغذاء الكافي، ما يجعلهم يوجهون تهديداً مباشراً بخطر الإصابة بسوء التغذية الحاد والموت.


التعليقات