عمان: مقتل شخصين وإصابة 14 إثر انهيار مبنى سكني في الأردن
يمن فيوتشر - القدس العربي: الثلاثاء, 13 سبتمبر, 2022 - 10:16 مساءً
عمان: مقتل شخصين وإصابة 14 إثر انهيار مبنى سكني في الأردن

قتل شخصان وأصيب 14 بجروح في انهيار مبنى قديم مؤلف من أربعة طوابق في عمان، وفق ما أعلنته السلطات الأردنية، مساء الثلاثاء.
وقالت قناة “المملكة” الرسمية إن آخر الأرقام تشير إلى وفاة شخصين وإصابة 14 في انهيار عمارة سكنية مأهولة بالسكان في منطقة جبل اللويبدة وسط العاصمة عمّان، الثلاثاء.
وذكرت رئاسة الوزراء الأردنية، على حسابها بموقع تويتر، أن رئيس الوزراء بشر الخصاونة توجه إلى موقع الحادث للإشراف على عمليات الإنقاذ والإخلاء التي تقوم بها مرتبات الدِّفاع المدني والأجهزة المختصَة.
وطالبت السلطات المواطنين بعدم التجمهر في منطقة انهيار المبنى وعدم إعاقة عمليات الإنقاذ. كما دعتهم إلى “استقاء المعلومات من المصادر الرسمية وعدم الالتفات إلى الشائعات والمعلومات المغلوطة”.
وقال نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية، توفيق كريشان، لقناة “المملكة”، إن “من أسباب انهيار المبنى أنه قديم ومتهالك”، مشيرا إلى أنه “يتم تقييم وضع المباني المجاورة”.
وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام، المتحدث الرسمي باسم الحكومة، فيصل الشبول، للصحافيين في مكان الحادث، إن “رئيس الوزراء أوعز لأمين العاصمة والمسؤولين البحث عن الأسباب التي أدت إلى انهيار هذه العمارة”.
ومنطقة جبل اللويبدة تعد من أجمل وأقدم وأعرق مناطق عمان ويعود بناؤها لبداية القرن العشرين ويقيم فيها الكثير من الأجانب وتضم مقر المركز الثقافي الفرنسي.

 


التعليقات