لندن: ليز تراس تتسلّم رئاسة وزراء بريطانيا رسميا خلال اجتماع مع الملكة إليزابيث الثانية
يمن فيوتشر - مونت كارلو الدولية: الثلاثاء, 06 سبتمبر, 2022 - 05:10 مساءً
لندن: ليز تراس تتسلّم رئاسة وزراء بريطانيا رسميا خلال اجتماع مع الملكة إليزابيث الثانية

أصبحت ليز تراس رسميًا الرئيسة الجديدة للحكومة البريطانية يوم الثلاثاء 6 أيلول – سبتمبر 2022 خلال اجتماع مع الملكة إليزابيث الثانية في مقرّ إقامتها في بالمورال في اسكتلندا.
ونشر مسؤولون ملكيون صورًا تُظهر الملكة مع تراس وهما تتصافحان خلال جلسة تضفي الطابع الرسمي على تعيين تراس، بعدما قدّم بوريس جونسون في وقت سابق من اليوم استقالته.
وانتخب المحافظون البريطانيون الاثنين 5 أيلول - سبتمبر 2022 ليز تراس رئيسة للوزراء لتخلف بوريس جونسون، بحسب ما اعلن الحزب الحاكم في المملكة المتحدة.
ومن دون مفاجآت، نالت وزيرة الخارجية (47 عاما) 57 في المئة من الاصوات في حين نال منافسها وزير المال السابق ريشي سوناك 43 في المئة، وفق النتائج التي أعلنها غراهام برادي المسؤول عن تنظيم الاقتراع الداخلي إثر استقالة جونسون بداية تموز/يوليو.
تعقيبا على الفوز، اعتبر رئيس الوزراء البريطاني المنتهية ولايته بوريس جونسون على تويتر أن خليفته لديها الخطة الصحيحة لمعالجة ارتفاع تكاليف المعيشة وتوحيد حزب المحافظين الحاكم.
وقال جونسون "تهانينا لليز تراس على فوزها الحاسم". وأضاف "أعلم أن لديها الخطة الصحيحة لمعالجة أزمة تكلفة المعيشة وتوحيد حزبنا ومواصلة العمل العظيم لتوحيد بلدنا ورفع مستواه. الآن هو الوقت المناسب لجميع المحافظين لدعمها بنسبة 100 بالمئة".


التعليقات