اليمن: "التنبؤات الجوية" يحذر من أمطار رعدية ورياح شديدة في معظم المحافظات خلال الأيام القادمة
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الثلاثاء, 22 أكتوبر, 2024 - 08:12 مساءً
اليمن:

حذر مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر في الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، من تأثر معظم المحافظات اليمنية بأمطار رعدية ورياح شديدة ناجمة عن الحالة المدارية في بحر العرب، خلال الأيام القليلة المقبلة.
وقال المركز في نشرته الجوية التحذيرية الصادرة مساء الثلاثاء، إن "صور الأقمار الاصطناعية ومخرجات النماذج العددية وطبقات الجو العليا والرصد السطحي، تشير إلى تأثر اليمن بأمطار رعدية ورياح شديدة بسبب الحالة المدارية في شرق خليج عدن خلال الأربعة الأيام القادمة".
وأضافت النشرة أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من سواحل ومرتفعات وهضاب داخلية وصحاري محافظات المهرة وحضرموت وسقطرى، والتي ستمتد لاحقاً لتصل إلى شبوة وأبين والبيضاء وعدن.
وأشار المركز إلى أن المرتفعات والمنحدرات والسهول الساحلية الغربية، من صعدة شمالاً حتى تعز والضالع ولحج جنوباً، بالإضافة إلى أجزاء من محافظتي مأرب والجوف، ستشهد استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح هابطة شديدة طوال فترة التوقع.
ودعا المواطنين وسائقي المركبات إلى تجنب التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول والسير في الطرق الطينية الزلقة في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها، وعدم الاقتراب من أعمدة الكهرباء واللوحات الإعلانية والأشجار، وضرورة إغلاق الهواتف النقالة أثناء العواصف الرعدية.
كما نبه المركز إلى نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة أثناء العواصف وهطول الأمطار، خاصة في المناطق الواقعة ضمن نطاق تأثير السحب الرعدية.


التعليقات