طقس: "الأرصاد" يتوقع استمرار هطول الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية على تهامة و8 محافظات
يمن فيوتشر - الاربعاء, 07 أغسطس, 2024 - 12:42 مساءً
طقس:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر من هطول أمطار متفاوتة الغزارة، مصحوبة بالعواصف الرعدية والبرد على تهامة و8 محافظات يمنية أخرى، خلال الساعات القادمة.

وقال المركز في نشرته التحذيرية، ليوم الأربعاء، إنه من المتوقع استمرار هطول الأمطار متفاوتة الغزارة المصحوبة بالعواصف الرعدية يصاحبها رياح هابطة وتساقط حبات البرد على مرتفعات وسواحل تهامة ومحافظات صعدة، وحجة، والمحويت، وريمة، وإب وأجزاء من ذمار وتعز، وذلك في الـ24 ساعة القادمة.

وأضاف أن الأمطار الرعدية المتفاوتة الشدة بين متوسطة الى غزيرة قد يصحبها الرعد أحياناً، ستشمل أجزاء من محافظات عمران، وصنعاء، والضالع ولحج، كما ستهطل أمطاراً متفرقة على محافظات الجوف ومأرب، والبيضاء، ومرتفعات أبين، وشبوة، وحضرموت والمهرة وأجزاء من السواحل الجنوبية.

وحذر المركز، جميع المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بضرورة أخذ الحيطة والحذر من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، والحذر من العواصف الرعدية والرياح الشديدة الهابطة وتساقط حبات البرد.

ونبهت النشرة التحذيرية سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في انخفاض مدى الرؤية الأفقية ومن الانهيارات الصخرية نتيجة هطول الأمطار وتشكل السحب المنخفضة، وأيضاً من عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

وأوضح المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية، شملت عدد من المحافظات، حيث سجلت محطات الرصد الجوي مستوى الأمطار في بعضها، ومنها الحديدة (95.9 ملم)، وحجة (30.5 ملم)، وذمار (22.4 ملم)، والمحويت (19 ملم)، وصنعاء (19.5 ملم)، وريمة (16.6 ملم)، وإب (15.1 ملم)، وسُجلت كميات الأمطار في محطات الرصد على سهل تهامة ما بين 57 إلى 96 ملم، كما هطلت أمطار رعدية متفاوتة الشدة داخل و خارج نطاق محطات الرصد الجوي على مناطق من المرتفعات الجبلية الغربية والهضاب الداخلية وأجزاء من مرتفعات أبين وشبوة حضرموت.

 


التعليقات