طقس: نصائح للمواطنين لمواجهة موجة البرد في اليمن
يمن فيوتشر - خاص: الإثنين, 24 أكتوبر, 2022 - 05:39 مساءً
طقس: نصائح للمواطنين لمواجهة موجة البرد في اليمن

قدم اخصائي الارصاد الجوية والمناخ اليمني رشيد العريقي، نصائح للمواطنين في المحافظات التي تشهد موجة برد قارسة، إليكم ابرزها:
- المتابعة اليومية للنشرات والتحذيرات الجوية الرسمية الصادرة عن قطاع الارصاد من خلال مواقعه الرسمية وعلى صفحات تواصله الاجتماعية ووسائل الاعلام المختلفة.
- ضرورة ارتداء الملابس والاغطية الصوفية الشتوية للتدفئة الصحية الواقية من صدمات البرد الشديدة اثناء المكوث في المنازل او الخروج منها لا سيما الكمامات واغطية الراس والاطراف.
- تناول الوجبات الغنية بالسعرات الحرارية والمشروبات والفواكه الطازجة وخاصة وجبة الافطار قبل خروجك من المنزل لا سيما الاطفال وكبار السن قليلي المناعة والتقليل من استخدامات السكر الصناعي. 
- اغلاق نوافذ وابواب المنزل اثناء المساء، وايجاد وسائل التدفئة الجيدة فيه ويراعى عدم الجلوس امامها مباشرة او استخدام وقود الفحم المضرة.
- نظافة وتهوية المنازل نهارا، والمحافظة على درجة حرارة مناسبة ثابته وهي 24  درجة مئوية، وعدم الخروج من المنازل اثناء موجات البرد الشديدة الا للضرورة القصوى.
- الاكثار من شرب المياه والمرطبات واستخدام المراهم لتقي الجسم من الجفاف المرافق للتبريد، وضرورة التعرض لضوء الشمس وتجنب الخمول والكسل من خلال ممارسة الرياضة والتخفيف من التوترات شتاء.
- ضرورة التفاعل المجتمعي في نشر ثقافة الوقاية والتخفيف من الكوارث الناجمة عن سوء الاحوال الجوية ومنها الصقيع وموجات البرد الشديدة و غيرها، من خلال نشر و توزيع تنبيهات وتحذيرات الارصاد لا سيما من وسائل الاعلام و شبكات التواصل الاجتماعي والجهات ذات العلاقة حفاظا على الارواح و الممتلكات.


كلمات مفتاحية:

الطقس موجة البرد نصائح
التعليقات