عمان: العائلة الهاشمية في الاردن تُقيم حفل زفاف ابنتها وسط حضورٍ واسع
يمن فيوتشر - بي بي سي: الأحد, 12 مارس, 2023 - 08:35 مساءً
عمان: العائلة الهاشمية في الاردن تُقيم حفل زفاف ابنتها وسط حضورٍ واسع

أُقيم مساء اليوم الأحد حفل زفاف الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني على الشاب الفنزويلي ذو الأصول اليونانية جميل ألكساندر ترميوتس؛ وذلك في قصر "بيت الأردن" وهو مكان إقامة العاهل الأردني.

وضم حفل الزفاف عدداً من أفراد العائلة المالكة، وأفراد عائلة الزوج جميل ألكساندر ترميوتس، إلى جانب عدد من المقربين والأصدقاء للعائلة المالكة.

وعَقد قِران الأميرة إيمان على جميل ألكساندر إمام الحضرة الهاشمية، أحمد الخلايلة.

وحضر حفل الزفاف إلى جانب الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله، شقيقا الأميرة إيمان، ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله، والأمير هاشم بن عبدالله، وهما من شهدا على عقد القِران، إلى جانب شقيقتها الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني، والأميرة رجوة آل سيف خطيبة ولي العهد.

ومن العائلة المالكة، حضر الحفل عدد من الأمراء والأميرات حيث تواجد كل من: الأميرة منى الحسين جدة سمو الأميرة إيمان، والأمير الحسن بن طلال عم الملك عبدالله الثاني، والأميرة ثروت الحسن، والأميرة بسمة بنت طلال عمة الملك، والأمير فيصل بن الحسين، والأميرة زينة الفيصل، والأمير علي بن الحسين، والأميرة ريم العلي، والأمير هاشم بن الحسين. وعدد آخر ممن يحملون ألقاب الأمراء والأميرات في المملكة، فيما غاب الأمير حمزة وأسرته عن حفل الزفاف. وحضرت عائلة الزوج كاملةً.

كما حضر الحفل عددٌ من الشخصيات العربية منهم: نجل ولي العهد البحريني الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة، والشيخ سلمان بن أحمد آل خليفة رئيس ديوان ولي عهد البحرين، والشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي. إضافة إلى حرم الرئيس المصري انتصار السيسي وابنته آية السيسي، وعددٌ من سيدات الأسرة الحاكمة في الكويت.

وقد شاركت فرقة معان للفلكلور الشعبي اليوم في حفل زفاف الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني، إذ تُعتبر فرقة معان من الفرق التي ارتبط اسمها بنشر التراث الأردني، خاصةً تراث مدينة معان.

هذا وتم نقل جانب من مراسم حفل زفاف الأميرة عبر وسائل الإعلام الرسمية الأردنية.

وكانت الملكة الأردنية رانيا العبدالله، قد أقامت الثلاثاء الماضي في قصر الحسينية حفل حناء للأميرة إيمان، حيث اشتمل على معزوفاتٍ وأغانٍ تراثيةٍ وشعبيةٍ أردنية قدمتها فرقة (نايا) التي تُعتبر أول فرقة نسائية في المملكة. ونشرت الملكة رانيا بعض الصور والمقاطع المصوّرة من حفل حناء ابنتها عبر حسابها الرسمي على موقع انستغرام، حيث تظهر العروس في ثوبها المطرز باللون الأبيض بتوقيع المصممة الأردنية ريما دحبور، والذي زينته بحزام ذهبي.

وفي الخامس من يوليو/ تموزعام 2022، أعلن الديوان الملكي رسمياً خطوبة الأميرة إيمان على جميل ألكساندر ترميوتس، بحضور أفراد الأسرة الملكية.
وكانت الملكة رانيا قد نشرت في وقت سابق، عبر حسابها الرسمي على انستغرام مقطع فيديو لمراحل حياة ابنتها الأميرة إيمان قائلة "بعد أسبوع إن شاء الله بشوفك عروس… حوطتك باسم الله يا إيمان، يا ريحانة الدار... الله يوفقك وينور دربك. شكراً للفنانة المبدعة اليسا على الإهداء وللفنان القدير مروان خوري على الكلمات والألحان… صوت شجي وكلمات معبرة تلامس القلب".


من هي الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني؟

الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني هي الابنة الأولى للملك عبد الله وزوجته الملكة رانيا والثانية في ترتيب الأسرة المالكة بعد ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، وهي من مواليد 27 سبتمبر/أيلول عام 1996. ويصغرها كلا من شقيقتها الأميرة سلمى والأمير هاشم.

وقد أنهت الأميرة إيمان دراستها الثانوية في مدرسة أكاديمية عمان الدولية (IAA) عام 2014 حيث تخرجت من المرحلة الثانوية، وحصلت خلال مسيرتها الدراسية على جائزة في علوم الرياضة وجائزة في مبحث العلاقات الدولية.

ودرست الأميرة البالغة من العمر 27 عاما في جامعة جورجتاون في مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية.


من هو جميل ألكساندر ترميوتس؟

العريس الذي ستحتفل الأميرة إيمان بنت عبدالله بزواجها منه هو جميل ألكساندر ترميوتس، الذي وُلد في العاصمة الفنزويلية كاراكاس عام 1994 من أصول يونانية. ويحمل ترميوتس درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة فلوريدا الأمريكية، وهو أكبر أشقائه وهم: شقيقه أليخاندروس وشقيقته أليكسيا.

وبعد تخرجه من الجامعة عمل كمؤسس مشارك وشريك في شركة "Outbound Ventures" المالية. وعمل سابقاً في شركة "DPM Capital" وهي شركة لإدارة الأصول والاستثمار، لها أسهمٌ في شركات عبر مجموعة متنوعة من القطاعات. كما عمل سابقاً مديراً في شركة "AMARLA" وهي واحدة من أكبر متاجر التجزئة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (EMEA).

ويُقيم ترميوتس البالغ من العمر 29 عاما حاليا في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقد تصدّر عقد قران الأميرة إيمان حديث الأردنيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، منذ الإعلان عنه نهاية شهر فبراي شباط الماضي.


التعليقات