منوعات: مغردون قطريون غاضبون بعد الانتقادات الألمانية للدوحة .. ما القصة؟
يمن فيوتشر - بي بي سي: السبت, 29 أكتوبر, 2022 - 10:29 مساءً
منوعات: مغردون قطريون غاضبون بعد الانتقادات الألمانية للدوحة .. ما القصة؟

أعلن مغردون عن تضامنهم مع قطر ضد ما أسموها بالحملة الممنهجة ضد البلد الخليجي الذي يستضيف مبارايات كأس العالم بعد أيام.
و أعرب ناشطون عن غضبهم من الاتهامات المتواصلة للدوحة وكان آخرها لوزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر التي اتهمت الدوحة بعدم الالتزام بالمعايير الصحيحة في مجال حقوق الإنسان.
من جهة أخرى رفض مغردون التضامن مع هذه الحملة معتبرين أن هناك تقصير في مجال حقوق الإنسان وفي سياسات الدوحة وعلاقاتها مع جيرانها العرب.

 

•ماذا حدث؟
قالت الوزيرة نانسي فيزر التي تتولى مسؤولية ملف الرياضة أيضاً في ألمانيا في مقابلة صحفية لها إن الحكومة الألمانية ترى أن "حق استضافة قطر لكأس العالم خادع للغاية"، وأضافت "هناك معايير ينبغي الالتزام بها وسيكون من الأفضل عدم منح حق استضافة البطولات لمثل هذه الدول في إشارة إلى عدم استحقاق قطر لتنظيم كأس العالم لتقصيرها في ملف حقوق العمال لديها".

 

•رد الحكومة القطرية
أعلنت الحكومة القطرية أنها استدعت سفير ألمانيا في الدوحة احتجاجاً على تصريحاتوصفتها بغير المقبولة أدلت بها وزيرة الداخلية الألمانية بشأن استضافة الإمارة الخليجية لمبارايات كأس العالم في غضون ثلاثة أسابيع.
وقالت الحكومة في بيانها إنّ "وزارة الخارجية استدعت سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى الدولة، وسلّمته مذكرة احتجاج رسمية، أعربت فيها عن خيبة أمل دولة قطر ورفضها التامّ وشجبها لتصريحات نانسي فيزر بشأن استضافة قطر للمونديال".

 

•مجلس التعاون الخليجي يستنكر
واستنكر الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف في بيان له تصريحات نانسي فيزر.
وقال الحجرف إن تصريحات الوزيرة الألمانية والتي وصفها بالادعاءات "لا تخدم قيام علاقات طبيعية بين البلدين باعتبارها انتهاكاً للأعراف والتقاليد الدبلوماسية والقوانين الدولية".


التعليقات