كشف الاتحاد اليمني لكرة القدم (YFA) أن المنتخب الأول سيخوض مباراتين وديتين مع نظيريه الكويتي والعُماني، استعداداً للمشاركات الخارجية القادمة.
وقال الاتحاد في منشور على صفحته الرسمية في "فيسبوك"، الأربعاء: "نجحت جهود الأمانة العامة بالاتحاد في تأمين مباراتين دوليتين وديتين للمنتخب الوطني الأول، وذلك استعدادا للاستحقاقات الخارجية المقبلة وأهمها بطولة الخليج ونهائيات كأس آسيا".
وأضاف أن المباراة الودية الأولى للمنتخب ستكون أمام نظيره الكويتي، وذلك بتاريخ 18 سبتمبر/أيلول القادم في السعودية، قبل المشاركة في بطولة (خليحي 27) التي تستضيف منافساتها المملكة خلال الفترة من 23 سبتمبر/أيلول وحتى 6 أكتوبر/تشرين الأول 2026.
وأشار "اتحاد القدم" إلى المباراة الثانية ستكون أمام نظيره العُماني في العاصمة مسقط، وذلك بتاريخ 31 ديسمبر/كانون الأول المقبل، وتأتي في إطار التحضير لخوض منافسات النسخة 19 من بطولة كأس آسيا التي ستُقام في السعودية خلال الفترة من 7 يناير/كانون الثاني إلى 5 فبراير/شباط 2027.
ويلعب منتخب اليمن في المجموعة الثانية من بطولة كأس الخليج رفقة كل من الإمارات، وقطر، والبحرين، فيما سيشارك في منافسات كأس آسيا ضمن المجموعة الخامسة التي تضم إلى جواره كل من كوريا الجنوبية والإمارات وفيتنام.