رياضة: باريس سان جرمان يحلق في الصدارة وموناكو يتلقى الهزيمة الأولى
يمن فيوتشر - فرانس 24 الإثنين, 28 أكتوبر, 2024 - 11:04 صباحاً
رياضة: باريس سان جرمان يحلق في الصدارة وموناكو يتلقى الهزيمة الأولى

في مشواره للحفاظ على لقب الدوري الفرنسي، مزق فريق باريس سان جرمان الأحد شباك مضيفه مرسيليا بثلاثة أهداف لصفر. في غضون ذلك، كان نادي موناكو يجر أذيال الهزيمة في مباراته أمام نيس بهدفين لهدف. وبهذه النتيجة تلقى موناكو أول هزيمة في الموسم الحالي. 
وحقق سان جرمان فوزه السادس على التوالي في الدوري، وافتتح لاعب الوسط جواو نيفيز التسجيل في الدقيقة السابعة، وسط مشاكل عانى منها مرسيليا منذ البداية.
ورفع سان جرمان رصيده إلى 23 نقطة في الصدارة بفارق ثلاث نقاط أمام موناكو، بينما يحتل مرسيليا المركز الثالث.
وأكد سان جرمان تفوقه على مرسيليا الذي مني بهزيمة خامسة تواليا في الدوري أمام غريمه. واستفاد نادي العاصمة من التفوق العددي نتيجة طرد لاعب الوسط المغربي أمين حارث في الدقيقة 20 بعد خطأ على البرازيلي ماركينيوس.
وحسم سان جرمان اللقاء في شوطه الأول فعليا، بعدما أنهاه متقدما بثلاثية نظيفة للمرة الأولى في تاريخ المواجهات بين الفريقين ضمن جميع المسابقات.

هزيمة موناكو
وعلى ملعب "أليانز ريفييرا"، دخل موناكو اللقاء على خلفية 11 مباراة من دون هزيمة هذا الموسم، بينها ثلاث في دوري أبطال أوروبا، وبالتالي كان يمني النفس بمواصلة هذه السلسلة كي يزيح سان جرمان حامل اللقب عن الصدارة، وإن مؤقتا بانتظار مباراة الأخير مع مضيفه وغريمه مرسيليا.
لكن نيس كانت له كلمته، محققا فوزه الأول على جاره في ملعبه منذ السابع آذار/مارس 2020، حين خرج منتصرا 2-1 أيضا في لقاء أكمله موناكو بعشرة لاعبين أيضا، بعد طرد المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش.
وكان موناكو البادئ بالتسجيل بواسطة البلجيكي بريل إمبولو من هجمة مرتدة وتمريرة بينية من ماغنيس أكليوش (39)،  لكن نيس أدرك التعادل في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بكرة رأسية لإيفان غيسان إثر ركلة حرة (1+45)، رافعا رصيده الشخصي إلى 5 أهداف.
وتعرض موناكو لضربة قاسية بطرد مدافعه البرازيلي فاندرسون بالانذار الثاني (4+45). وحاول نيس الاستفادة من التفوق العددي، لكنه لم يصل إلى الشباك حتى الدقيقة 71 حين تمكن البديل غايتان لابورد من خطف هدف الفوز الثالث فقط لفريقه هذا الموسم، رافعا رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد فريقه الإمارة عند 20 في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف سان جرمان وثلاث نقاط أمام مرسيليا قبل الموقعة المنتظرة لاحقا بين الأخيرين.


التعليقات