الدوري الإسباني: برشلونة يقهر غريمه ريال مدريد برباعية على ملعب بيرنابيو
يمن فيوتشر - فرانس 24 الأحد, 27 أكتوبر, 2024 - 10:47 صباحاً
الدوري الإسباني: برشلونة يقهر غريمه ريال مدريد برباعية على ملعب بيرنابيو

تغلب برشلونة السبت على مضيفه ريال مدريد 3-0 على ملعب سانتياغو بيرنابيو في المرحلة 11 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وسجل رباعية برشلونة المهاجم البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي في مناسبتين (54 و56) واليافع لامين يامال (77) والبرازيلي رافينها (85).
ووسّع النادي الكاتالوني الفارق بينه وبين غريمه التقليدي الى ست نقاط في صدارة الترتيب. كما أنهى سلسلة من 42 مباراة للميرينغي من دون هزيمة في الدوري.
وهذه أول خسارة للريال في "لا ليغا" منذ سقوطه أمام أتلتيكو مدريد 1-3 في الدوري في 24 أيلول/سبتمبر 2023، قبل أن يشهد الموسم الماضي عرضا مهيمنا توّجه بإحراز بطولتي الدوري ودوري أبطال أوروبا.
وخاض الفريقان اللقاء بحارسيهما البديلين في ظل إصابة كل من البلجيكي تيبو كورتوا الذي حلّ مكانه في ريال الأوكراني اندري لونين، والألماني مارك-أندري تير شتيغن الذي حلّ مكانه إيناكي بينيا في برشلونة. كما غاب البرازيلي رودريغو عن أصحاب الأرض للاصابة، وكذلك افتقد برشلونة لأكثر من لاعب على غرار فيرّان توريس والأوروغوياني رونالد أراوخو.
وخاض نجم الميرينغي كيليان مبابي مباراته الأولى في الكلاسيكو منذ انتقاله الصيف الماضي من باريس سان جرمان الفرنسي، لكن شابه سوء الحظ وإهدار الفرص، حيث ألغي له هدفان بداعي التسلل (23 و66).
وجاءت المباراة قمة في الإثارة والندية منذ لحظاتها الأولى، حيث كان واضحا أن المجريات ستكون مفتوحة ومليئة بالأحداث.
ومتسلحا بصخب جمهوره في سانتياغو برينابيو، بادر ريال مبكرا إلى الهجوم ساعيا للاستفادة من الزخم، وحصل مبابي على فرصة من انفرادية لكنه كان محظوظا برفع راية التسلل بعد أن وضع الكرة في الشباك الخارجية (3).
وخرج برشلونة من قمقمه الدفاعي بعد استيعاب الأجواء المعادية له، وحصل على فرصة عبر يامال الذي وُضع أيضا وجها لوجه مع لونين، لكن تسديدته جاءت سهلة بين أحضان الأوكراني تحت ضغط البرازيلي إيدر ميليتاو (13).
وعاود ريال الضغط حابسا لأنفاس عشاق البلاوغرانا، بعد أن هيّأ مبابي كرة على طبق من فضة للبرازيلي فينيسيوس أبعدها بينيا من على خط المرمى قبل أن تُرفع راية التسلل مجددا (16).


التعليقات