رياضة: ناشئو اليمن يكتسحون ميانمار بسداسية ويتصدرون المجموعة التاسعة من التصفيات الآسيوية
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر الاربعاء, 23 أكتوبر, 2024 - 07:03 مساءً
رياضة: ناشئو اليمن يكتسحون ميانمار بسداسية ويتصدرون المجموعة التاسعة من التصفيات الآسيوية

اكتسح منتخب اليمن للناشئين لكرة القدم (تحت 17 عاماً) نظيره الميانماري في أولى مبارياته ضمن منافسات المجموعة التاسعة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، التي تضم إلى جوارهما فيتنام (المستضيف) وقيرغيزستان.
وحقق منتخب اليمن انتصاراً كبيراً بنتيجة 6 أهداف مقابل هدف لميانمار، في المباراة التي جمعتهما، الأربعاء، على ملعب (Bai Bang Stadium) في مدينة فيت ثري الفيتنامية، ليتصدر المجموعة التاسعة برصيد ثلاث نقاط، مع انتهاء مباراة فيتنام (المستضيف) وقيرغيزستان بالتعادل السلبي، ليحصد كل منهما نقطة واحدة وضعتهما في المركزين الثاني والثالث أمام ميانمار متذيلة الترتيب.
بدأ منتخب اليمن الشوط الأول من المباراة بفرض سيطرته الكاملة على كافة مجريات اللعب، وتميز لاعبوه بضغط هجومي قوي على مرمى ميانمار منذ الدقائق الأولى، ما مكنهم من افتتاح عداد الأهداف في وقت مبكر، عبر المدافع محمد وهيب الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة الخامسة، وبعدها بسبع دقائق أضاف عصام السقاف الهدف الثاني (د. 12)، لينتهي الشوط الأول بتفوق يمني بهدفين نظيفين.
ومع بداية الشوط الثاني واصل ناشئو اليمن فرض سيطرتهم على المباراة، مستفيدين من النقص العددي لمنتخب ميانمار بعد طرد أحد لاعبيه في (د. 41)، وفي الدقيقة الثانية من هذا الشوط تمكن اللاعب أحمد مهيم من إحراز الهدف الثالث (د. 47)، ثم عاد المدافع محمد وهيب ليسجل الهدف الثاني له والرابع للمنتخب (د. 59)، وبعدها بأربع دقائق، ونتيجة الضغط الهجومي المتواصل، دون كريم حمدي الهدف الخامس (د. 63).
وشهدت الدقيقة (70) من المباراة تسجيل منتخب ميانمار لهدفه الوحيد من هجمة مرتدة ما أنعش آمالهم بالعودة في اللقاء، غير أن لاعب منتخب اليمن للناشئين أحمد مهيم قضى على هذه الآمال عندما تمكن في الدقيقة (76) من تسجيل الهدف السادس لفريقه والثاني له، لينتهي اللقاء بنتيجة (1:6).
وفاز مدافع منتخب اليمن للناشئين، محمد وهيب، بجائزة أحسن لاعب في المباراة، نظراً لما قدمه من مجهود في الشوطين الأول والثاني، إضافة إلى تسجيله هدفين، وفق اللجنة المنظمة لتصفيات المجموعة التاسعة.
هذا وسيلعب منتخب اليمن مباراته المقبلة يوم الجمعة القادم أمام قيرغيزستان، وسيسعى خلالها لتحقيق انتصار ثاني لرفع حظوظه في التأهل إلى نهائيات كأس آسيا، قبل أن يواجه فيتنام في المباراة الأخيرة الأحد المقبل.
وبحسب الاتحاد الآسيوي، فإن متصدري المجموعات العشر للتصفيات، بالإضافة إلى أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، يتأهلون إلى نهائيات كأس آسيا للناشئين التي تستضيفها السعودية خلال الفترة بين 3 و20 نيسان/أبريل 2025.


التعليقات