رياضة: الاتحاد اليمني لكرة القدم يحدد 30 نوفمبر القادم موعداً لانتخاب مجلس إدارة جديد
يمن فيوتشر - الاربعاء, 16 أكتوبر, 2024 - 05:52 مساءً
رياضة: الاتحاد اليمني لكرة القدم يحدد 30 نوفمبر القادم موعداً لانتخاب مجلس إدارة جديد

أعلن الاتحاد اليمني لكرة القدم (YFA)، اعتزامه إجراء انتخابات لاختيار مجلس إدارة جديد له نهاية الشهر المقبل، بعد أكثر من عشر سنوات من آخر عملية انتخابية.

وقال الاتحاد في تعميم وجهه، الأربعاء، إلى أمناء عموم أندية الدرجات الأولى والثانية والثالثة في جميع المحافظات اليمنية، ونشره على صفحته الرسمية في "فيسبوك"، إنه حدد السبت 30 نوفمبر/تشرين الثاني، موعداً لإجراء الانتخابات لاختيار مجلس إدارة جديد خلفاً للمجلس الحالي.

وأضاف أن الانتخابات التي ستُقام في العاصمة القطرية الدوحة، سيتم خلالها اختيار رئيس للاتحاد، ونائبين، و8 أعضاء مجلس إدارة؛ بينهم مسؤول عن الرياضة النسوية.

ودعا الاتحاد، أمناء عموم الأندية إلى تقديم المرشحين لعضوية مجلس الإدارة الجديد للفترة (2024 - 2028)، مع العلم أن "آخر موعد لتقديم الترشيحات هو الساعة 12 ظهراً من يوم الثلاثاء 30 أكتوبر/تشرين الأول 2024، ولن تقبل أي ترشيحات تصل بعد هذا التوقيت".

وحدد التعميم، شروط الترشح لعضوية الاتحاد، أبرزها ألا يتجاوز عمر المرشح 70 عاماً، وأن يكون ذو مؤهل علمي، وخبرة لا تقل عن أربع سنوات في مجال كرة القدم من خلال تحمل مسؤوليات إدارية مختلفة في نادي أو فروع الاتحاد أو لجانه المختلفة، إضافة إلى عدم الجمع بين هيئتين رياضيتين.

يُذكر أن آخر انتخابات للاتحاد اليمني لكرة القدم، جرت في أبريل/ نيسان 2014، وفاز بها المجلس الحالي بقيادة رجل الأعمال أحمد العيسي، وتم التمديد للمجلس طوال الفترة الماضية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، بسبب ظروف الحرب التي قال إنها "لن تساهم في إقامة انتخابات سليمة وشفافة ومنظمة، بما يتوافق مع قوانين الاتحاد الدولي".


التعليقات