رياضة: مصر تفوز على موريتانيا 1-0 وتحجز مقعدها في نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2025
يمن فيوتشر - فرانس 24 الاربعاء, 16 أكتوبر, 2024 - 10:54 صباحاً
رياضة: مصر تفوز على موريتانيا 1-0 وتحجز مقعدها في نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2025

كسبت مصر تأشيرة التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2025 والتي يحتضنها المغرب بين 21 كانون الأول/ديسمبر 2025 و18 يناير/كانون الثاني 2026، لتلتحق بركب المنتخبات المتأهلة: أنغولا والسنغال والكونغو الديمقراطية.

وجاء هذا التأهل بفضل الفوز 1-0 الذي حققه الفراعنة ضد موريتانيا على ملعب شيخا ولد بيديا بالعاصمة نواكشوط الثلاثاء في الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة من التصفيات.

ويدين "الفراعنة" بالفوز إلى إبراهيم عادل (85) صاحب هدف المباراة الوحيد بتسديدة بعيدة المدى من منتصف الملعب بعد تمريرة البديل محمود حسن "تريزيغيه". وحقّق المنتخب المصري فوزه الرابع بالعلامة الكاملة في المجموعة.

"كان من المهم تحقيق نتيجة إيجابية في موريتانيا حتى نضمن التأهل. منتخب موريتانيا يملك لاعبين مميزين ومدرب جيد للغاية"، يقول

منتخب المصري حسام حسن مشيدا بأداء بلاعبيه.

ورفعت مصر رصيدها إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة، تتبعها بوتسوانا التي تغلبت على الرأس الأخضر 1-0 بـ 6 نقاط، فيما تتساوى موريتانيا والرأس الأخضر بـ 3 نقاط.

وضمنت مصر التأهل رسميا، فيما تخوض المنتخبات الثلاثة الأخرى في المجموعة الجولتين الأخيرتين من التصفيات واللتين تقامان في نوفمبر/تشرين الثاني.

ولعب المنتخب المصري هذه المباراة في غياب قائده محمد صلاح نجم ليفربول الإنكليزي الذي فضل المدرب حسام حسن إراحته بسبب إقامة المباراة على العشب الصناعي، كما غاب مهاجم نانت الفرنسي مصطفى محمد للإصابة.

ولم يشهد الشوط الأول سوى محاولات ضئيلة من الفريقين، حيث تصدى حارس مرمى مصر محمد الشناوي والدفاع بقيادة عبد المنعم ورامي ربيعة لمحاولات أصحاب الأرض القليلة.

وبعد دقيقة واحدة من مشاركته كبديل، كسر إبراهيم عادل حالة الهدوء التي سيطرت على المباراة حين تسلم تمريرة تريزيغيه، ليلمح حارس مرمى موريتانيا مامادو ديوب خارج مرماه، ويرسل كرة بعيدة من منتصف ملعب مصر سكنت الشباك ومنحت منتخب بلاده الفوز (85).


التعليقات