رياضة: منتخب اليمن يبدأ غداً معسكراً تدريبياً في تعز استعداداً لكأس الخليج
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الخميس, 10 أكتوبر, 2024 - 05:19 مساءً
رياضة: منتخب اليمن يبدأ غداً معسكراً تدريبياً في تعز استعداداً لكأس الخليج

يبدأ منتخب اليمن الأول لكرة القدم، غداً، معسكراً تدريبياً داخلياً استعداداً للمشاركة في بطولة كأس الخليج المقررة أواخر العام الجاري، ومنافسات الدور الثالث من ملحق التصفيات الآسيوية التي ستنطلق في شهر مارس/آذار المقبل.
وبحسب الاتحاد اليمني لكرة القدم (YFA)، فإن المنتخب سيبدأ، الجمعة، معسكر إعدادي داخلي للاعبين المحليين سيقام في محافظة تعز، تحت قيادة المدرب الجزائري نور الدين ولد علي وطاقمه المعاون.
وأضاف أن المعسكر يأتي في إطار تحضيراته لخوض منافسات النسخة الـ26 من بطولة كأس الخليج العربي المقرر إقامتها خلال الفترة بين 21 ديسمبر/كانون الأول 2024 و3 يناير/كانون الثاني 2025 في الكويت، ومنافسات الدور الثالث من ملحق التصفيات النهائية المؤهلة لكأس آسيا 2027 في السعودية، والتي ستنطلق في شهر مارس/آذار 2025.
وأشار الاتحاد إلى أن المدرب الجزائري نور الدين ولد علي، سيصل اليوم الخميس، إلى عدن، قبل أن يغادر إلى تعز للالتحاق بمعسكر المنتخب، استعداداً للاستحقاقات القادمة، وعلى رأسها بطولة كأس الخليج.
من جهته أوضح المدرب ولد علي أن استعدادات المنتخب تسير بشكل جيد، وأن التدريبات تركز حالياً على رفع مستوى اللياقة البدنية للاعبين وتعزيز الانسجام بينهم، إلى جانب العمل على خطط تكتيكية متنوعة تتناسب مع طبيعة المباريات القادمة.
وأردف أن الفريق سيخوض عدداً من المباريات الودية خلال الفترة المقبلة لقياس مستوى الأداء وتطبيق التكتيكات الجديدة على أرض الملعب، ومن شأن هذه المباريات أن "تسهم في تعزيز جاهزية اللاعبين وتحقيق الانسجام المطلوب قبل المشاركة في البطولات الرسمية".
وكان الجهاز الفني للمنتخب قد أقر قائمة أولية تتكون من 33 لاعباً للمشاركة في معسكر تعز، وهم: عبدالله السعدي، علي عبس، بسام فريد، أسامة حيدر، صلاح سالم، عماد الجديمة، عمر طلال، ناصر عفاشة، أحمد ناصر، هشام بلابل، عمار البيضاني، الخضر الدوح، علي الدقين، رضوان الحبيشي، مفيد جمال، زيدان نبيل، محمد الطيري، مناف سعيد، فادي محمد صالح، محمد هاشم، محمد راضي، عبدالرحمن الشامي، علي الحروي، عمر منصور، ممدوح باعجاج، عبدالمجيد صباره، ناصر أبو بكر، قاسم الشرفي، علاء الصهباني، حمزة محروس، محمد الداحي، مازن الزعروري، محمد عوض رحيم.
وأكد الاتحاد أن القائمة الحالية أولية وقابلة للإضافة والاستبعاد حسب تقييم الجهاز الفني، "ومن المقرر أن يتم في مرحلة لاحقة استدعاء مجموعة من لاعبي أهلي صنعاء الذين غابوا عن القائمة بهدف إتاحة الفرصة لمشاركتهم في بطولة الأندية الخليجية، فيما سينضم المحترفين في الخارج مع اقتراب الاستحقاق الخليجي".


التعليقات