رياضة: منتخب اليمن للشباب يواجه غداً نظيره الإندونيسي من أجل بطاقة التأهل لنهائيات آسيا 2025
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر السبت, 28 سبتمبر, 2024 - 08:31 مساءً
رياضة: منتخب اليمن للشباب يواجه غداً نظيره الإندونيسي من أجل بطاقة التأهل لنهائيات آسيا 2025

يواجه منتخب اليمن للشباب (تحت 19 عاماً)، غداً الأحد، نظيره الإندونيسي (المضيف)، بطموح تحقيق الفوز من أجل ضمان التأهل إلى نهائيات كأس آسيا التي ستُقام العام القادم.
وتنطلق المباراة الساعة 7:30 مساءً بتوقيت إندونيسيا (3:30 عصراً بتوقيت اليمن) على ملعب ماديا بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا، وتأتي ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة، التي تضم إلى جوارهما منتخبي تيمور الشرقية وجزر المالديف.
وتُعد مواجهة الغد حاسمة لكلا المنتخبين، ونتيجتها ستحدد متصدر المجموعة والمتأهل المباشر عنها للنهائيات الآسيوية المقبلة، فيما سيدخل المنتخب الآخر ضمن حسابات أفضل منتخب ثاني، والتي ستحددها النقاط أو الأهداف أو بطاقات الإنذار في حال التساوي بين المنتخبات المرشحة كأفضل ثان في كافة المجموعات العشر.
ويدخل منتخب اليمن المباراة، وفي جعبته 6 نقاط جمعها من فوزين على تيمور الشرقية والمالديف، محتلاً المركز الثاني في المجموعة وبفارق هدف عن نظيره الإندونيسي المتصدر، وبنفس الرصيد من النقاط.
ويطمح منتخب اليمن للشباب إلى تحقيق الفوز على نظيره الإندونيسي،  ولا شيء غيره، من أجل انتزاع صدارة المجموعة وخطف بطاقة التأهل المباشرة عنها إلى نهائيات النسخة الثانية والأربعين من بطولة آسيا للشباب التي من المقرر أن تستضيفها الصين خلال الفترة بين 6 و23 شباط/فبراير 2025.
أما المنتخب الإندونيسي فسيخوض اللقاء على أمل تحقيق الفوز أو التعادل، فكلاهما يضمنان له صدارة المجموعة والتأهل المباشر عنها للنهائيات الآسيوية.
أما المواجهة الأخرى لذات المجموعة، فستجمع بين منتخبي جزر المالديف وتيمور الشرقية، وهي مباراة تحصيل حاصل، كون المنتخبين خارج حسابات التأهل، بعد أن فشلا في الجولتين السابقتين في تحقيق أي فوز أو حتى تعادل.


التعليقات