رياضة: الزمالك يفوز على الأهلي ويُتوج بالسوبر الأفريقي للمرة الخامسة في تاريخه
يمن فيوتشر - الجزيرة السبت, 28 سبتمبر, 2024 - 01:36 صباحاً
رياضة: الزمالك يفوز على الأهلي ويُتوج بالسوبر الأفريقي للمرة الخامسة في تاريخه

حقق فريق نادي الزمالك المصري لكرة القدم فوزًا غاليًا على النادي الأهلي المصري بركلات الترجيح 4-3، بعد انتهاء الوقت الأصلي بهدف لمثله، في مباراة السوبر الأفريقي، ليتوج بالكأس للمرة الخامسة في تاريخه، مساء الجمعة على استاد المملكة آرينا، في مدينة الرياض السعودية، وأدارها الحكم الليبي معتز الشلماني.

 *أحداث الشوط الأول
شهدت الدقيقة 6 من المباراة ركلة حرة للأهلي بتسديدة صاروخية من وسام أبوعلى، لكن أبعدها حارس الزمالك محمد عواد من أقصى يمين مرماه.
وفي الدقيقة 17 توقفت المباراة لعلاج محمد هاني لاعب الأهلي بعد التحام قوي مع نبيل دونجا لاعب الزمالك، وخرج محمد هاني في الدقيقة 27 من عمر الشوط الأول لعدم قدرته على تكملة المباراة ونزل عمر كمال عبدالواحد.

 *أحداث الشوط الثاني
مع بداية الشوط الثاني استحوذ فريق الزمالك على الكرة وشكل خطورة على مرمى محمد الشناوي حارس النادي الأهلي في أكثر من كرة.
وشهدت الدقيقة 63 التغيير الأول لنادي الزمالك بخروج مصطفى شلبي ونزول كونراد ميشالاك، وفي الدقيقة 66 خرج إمام عاشور لاعب النادي الأهلي ونزل محمد مجدي قفشة.
وفي الدقيقة 75 خرج ناصر ماهر وسيف الدين الجزيري ونزل عمر فرج وناصر منسي في فريق الزمالك، وبعد دقيقتين من نزوله سجل ناصر منسي هدف الزمالك الأول في الدقيقة 77 بعد عرضية من عمر جابر ليمنح التعادل لناديه بنتيجة 1-1.

 *تاريخ السوبر بين الأهلي والزمالك
ومباراة الجمعة، التي فاز فيها الزمالك، هي الثالثة بين الفريقين في نهائي كأس السوبر، حيث التقيا لأول مرة في نهائي كأس السوبر عام 1994، وخسر الأهلي أمام الزمالك بهدف نظيف أحرزه أيمن منصور.
والتقيا للمرة الثانية في تاريخهما في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020، وفاز الأهلي على الزمالك بهدفين مقابل هدف، أحرز للأهلي عمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وأحرز للزمالك محمود عبدالرازق شيكابالا.


التعليقات