رياضة: القرعة تضع أهلي صنعاء في المجموعة الأولى للبطولة الخليجية للأندية
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر الإثنين, 23 سبتمبر, 2024 - 08:09 مساءً
رياضة: القرعة تضع أهلي صنعاء في المجموعة الأولى للبطولة الخليجية للأندية

وضعت القرعة نادي أهلي صنعاء (ممثل اليمن) في المجموعة الأولى من منافسات دوري أبطال الخليج للأندية 2024، التي ستنطلق الشهر المقبل.
وقال الاتحاد اليمني لكرة القدم (YFA) في منشور على صفحته الرسمية في "فيسبوك"، إن مراسم القرعة التي أجريت الاثنين، في العاصمة القطرية الدوحة، أوقعت بطل الدوري اليمني أهلي صنعاء في المجموعة الأولى التي تضم إلى جواره أندية دهوك العراقي، والنصر الإماراتي، وظفار العُماني.
فيما ضمت المجموعة الثانية من "دوري أبطال الخليج للأندية"، كل من القادسية الكويتي، والعربي القطري، والاتفاق السعودي، والرفاع البحريني.
ومن المقرر أن تبدأ منافسات البطولة بتاريخ 24 أكتوبر/تشرين الأول المقبل وتنتهي في 15 أبريل/نيسان 2025، وستلعب فرق كل مجموعة فيما بينها بنظام الذهاب والإياب، بحيث يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى نصف النهائي، الذي سيُقام أيضاً ذهاباً وإياباً لتحديد المتأهلين للمباراة النهائية.
وكان اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم (AGCFF)، قد خصص مساهمة مالية للأندية المشاركة في البطولة، حيث سيحصل كل نادٍ مشارك على 300 ألف دولار، إضافة إلى مكافأة بقيمة 100 ألف دولار في حال الوصول إلى الدور نصف النهائي، كما خصص مكافآت مالية للسفر والمباريات الخارجية بقيمة 30 ألف دولار تمنح للنادي عن كل مباراة خارج أرضه، و30 ألف دولار أخرى لكل انتصار يحققه خلال البطولة.
أما الجوائز الخاصة البطولة، فسيحصل الفائز باللقب على جائزة قدرها 3 ملايين دولار، بينما سينال صاحب الوصافة مبلغ مليون دولار، كما تم تخصيص جوائز فردية للاعبين المشاركين، حيث سيحصل أفضل لاعب، وأفضل حارس مرمى، وهداف البطولة على 50 ألف دولار لكل منهم.
يذكر أن الاتحاد الخليجي لكرة القدم يضم في عضويته ثمان دول، هي: اليمن، والكويت، والسعودية، والبحرين، والإمارات، وعُمان، وقطر، والعراق.


التعليقات