رياضة: موناكو يلحق الخسارة الأولى هذا الموسم ببرشلونة المنقوص
يمن فيوتشر - سكاي نيوز الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 - 11:58 صباحاً
رياضة: موناكو يلحق الخسارة الأولى هذا الموسم ببرشلونة المنقوص

ألحق موناكو الخسارة الأولى هذا الموسم ببرشلونة الإسباني المنقوص عددياً عندما تغلب عليه 2-1 الخميس على ملعب لويس الثاني في الإمارة خلال الجولة الأولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا بنظامها الجديد.

سجل مغنيس أقليوش (16) وجورج إيلينيخينا (72) هدفي موناكو، ولامين يامال (28) هدف برشلونة، الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة العاشرة إثر طرد مدافعه إريك غارسيا.

جدد فريق الإمارة فوزه على النادي الكاتالوني بعدما تغلب عليه بثلاثية نظيفة في فترة الاستعدادات للموسم الجديد، وفي عقر داره ملعب لويس كومبانيس الأولمبي في برشلونة في 12 أغسطس/آب الماضي.

وهذه هي الخسارة الأولى لبرشلونة بقيادة مدربه الجديد الألماني هانزي فليك بعد خمسة انتصارات في خمس مراحل في الليغا.

في المقابل، حقق موناكو فوزه الرابع في مختلف المسابقات هذا الموسم، محافظاً على سجله خالياً من الخسارة بعد ثلاثة انتصارات وتعادل في الدوري.

كما حقق فريق الإمارة فوزه الأول على النادي الكاتالوني في ثلاث مواجهات بينهما في المسابقة القارية العريقة، بعد خسارتين في دور المجموعات في موسم 1993-1994، الأولى 0-2 في برشلونة، والثانية 0-1 في موناكو.

خاض برشلونة المباراة في غياب نجم خط وسطه الوافد حديثاً من لايبزيغ الألماني، داني أولمو، بسبب الإصابة.

كانت أول محاولة خطيرة لموناكو عندما تلقى الجناح الدولي المغربي إلياس بن الصغير كرة في الجهة اليسرى، فتَوَغَّل داخل المنطقة قبل أن يسددها بيمناه بين يدي حارس المرمى الدولي الألماني مارك-أندريه تير شتيغن (7).

تلقى برشلونة ضربة موجعة مبكرة وتحديداً بعد تسع دقائق و32 ثانية بطرد مدافعه غارسيا لإعاقته الياباني تاكومي مينامينو عندما كان في طريقه إلى الانفراد بتير شتيغن بعدما قطع كرة مررها الأخير إلى مدافعه (10).

وهي أسرع حالة طرد في صفوف برشلونة في تاريخ مشاركاته في المسابقة القارية العريقة.


كلمات مفتاحية:

برشلونة موناكو
التعليقات