الدوري الإسباني: برشلونة يواصل سلسلة الانتصارات في موسم خال من الهزائم
يمن فيوتشر - فرانس 24 الإثنين, 16 سبتمبر, 2024 - 08:08 صباحاً
الدوري الإسباني: برشلونة يواصل سلسلة الانتصارات في موسم خال من الهزائم

منتشيا ببداية قوية لموسمه الحالي، واصل نادي برشلونة سلسلة انتصاراته في الدوري الإسباني لكرة القدم بنصر كبير على جيرونا. وهز الفريق الكتالوني شباك مضيفه أربع مرات، بينما لم يسجل أصحاب الأرض سوى هدف وحيد، ضمن منافسات المرحلة الخامسة من الليغا. وأنهى برشلونة المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد فيران توريس ببطاقة حمراء مباشرة إثر تدخل عنيف على ياسر أسبريا في الدقيقة 86.
وتناوب على تسجيل رباعية برشلونة، المغربي الأصل لامين جمال (30 و37) وداني أولمو الوافد الجديد من لايبزيغ الألماني (47) وبيدري (64). وسجل البديل الأوروغوياني كريستيان ستواني هدف جيرونا الوحيد (80).
وبدا جيرونا مرتبكا ولم يملك الحلول أمام الضغط العالي الذي مارسه برشلونة، والذي دفع مدافعي جيرونا لارتكاب عدد من الأخطاء استغلها برشلونة.
وسيطر برشلونة على المباراة وبدا لاعبوه متناغمين، وأحبطوا محاولات جيرونا لتهديد مرماه من الهجمات المرتدة.
وقال لاعب برشلونة بيدري لقناة "موفيستار" عقب الفوز الكبير على جيرونا "كان علينا أن نبدأ الموسم بشكل جيد، في أعوام أخرى لم نبدأ الموسم بالشكل الذي كنا نرغب فيه، وفوق كل هذا أخبرنا المدرب بذلك".
وتابع "(أخبرنا) أنه يتعين علينا أن نضغط بقوة منذ المباراة الأولى، وأن الفوز بالدوري يتحقق قبل كل شيء في هذه المباريات الأولى إذا واصلنا توسيع الفارق، فلنستمر على نفس المنوال".
وحقق النادي الكاتالوني باشراف مدربه الجديد الألماني هانزي فليك بداية مثالية هي الأفضل له منذ موسم 2017-2018، عندما فاز بمبارياته السبع الأولى، مع الحصاد الكامل بفضل الانتصارات التي حققها، بينها الفوز الكاسح على بلد الوليد 7-0، بفضل أول ثلاثية "هاتريك" في مسيرة البرازيلي رافينيا.
كما تحضر برشلونة الذي ثأر من جاره جيرونا بخسارته ذهابا وإيابا أمامه في الموسم الماضي بالنتيجة ذاتها (2-4)، بأفضل طريقة ممكنة لاستحقاقه الأوروبي الأول، بمواجهة مضيفه موناكو الفرنسي في دوري أبطال أوروبا الخميس.
وتعرض جيرونا الذي حقق مفاجأة في الموسم الماضي باحتلاله للمركز الثالث خلف ريال وبرشلونة، لخسارته الثانية هذا الموسم، إذ بعد تعادله أمام ريال بيتيس 1-1 افتتاحا، سقط أمام أتلتيكو مدريد 0-3، قبل أن يفوز على أوساسونا برباعية نظيفة وإشبيلية بهدفين، ليعود إلى دوامة الهزائم مجددا أمام برشلونة.


التعليقات