لندن: الملاكم اليمني آدم نسيم يخوض مساء اليوم نزاله الاحترافي الثاني أمام البلغاري فيليشكوف
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: السبت, 27 يوليو, 2024 - 07:31 مساءً
لندن: الملاكم اليمني آدم نسيم يخوض مساء اليوم نزاله الاحترافي الثاني أمام البلغاري فيليشكوف

يخوض الملاكم اليمني الشاب آدم حميد، مساء اليوم، مباراته الاحترافية الثانية في مسيرته في عالم الملاكمة.
وقال موقع أخبار الملاكمة (Boxing News) البريطاني، إن نجل الأسطورة نسيم حميد، الملاكم الشاب آدم، سيواجه مساء السبت 27 يوليو/تموز الجاري، البلغاري جورجي فيليشكوف، على حلبة الأو تو (The O2) الشهيرة في العاصمة البريطانية لندن، أمام أنظار نحو ثلاثين ألف مشجع وعشرات القنوات الفضائية.
وأضاف أن مباراة حميد وفيليشكوف التي من المقرر أن تبدأ التغطية المباشرة لها في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت غرينتش (التاسعة ليلاً بتوقيت اليمن)، ستكون الرابعة ضمن 11 مباراة ستقام الليلة، وستختتم بمواجهة بين الملاكمين البريطانيين جو جويس وديريك تشيسورا في الوزن الثقيل. 
ويمتلك الملاكم الشاب آدم حميد البالغ من العمر 23 عاماً، سجلاً من مباراة واحدة فاز فيها بالضربة القاضية الفنية على منافسه التشيكي فوتك هردي في أول ظهور احترافي له وذلك في 26 أغسطس/آب 2023، بينما خصمه البلغاري فيليشكوف، الذي بدأ مسيرته الاحترافية في مارس 2021، يتمتع بسجل مكون من 26 مباراة حقق منها 4 انتصارات و21 هزيمة، وتعادل وحيد، وآخر مواجهة له خسرها بالضربة القاضية الفنية أمام نظيره جو مورغان.
وتصب الرهانات في مصلحة آدم المرشح بقوة للفوز على فيليشكوف رغم خبرة الأخير، وقال أحد المراقبين: "لا يمكن أن يكون (الوجه الطفولي) البلغاري خصماً ضعيفاً أكثر من خصم حميد لأول مرة التشيكي هردي، لكن آدم هو المرشح للفوز بأي وسيلة ضرورية".
وأشار إلى أنه "يبدو المستقبل مشرقاً لآدم حميد الذي سيظهر لأول مرة تحت راية كوينزبري بعد التوقيع مع فرانك وارين.. سيشعر هذا الشاب الواثق بثقل التوقعات مع تقدمه في المستويات".
ويتطلع الشاب آدم إلى السير على خطى والده الأمير نسيم حميد، الذي أذهل الجماهير "بدخوله المذهل إلى الحلبة، وإذلال خصومه بنوبات استعراضية غير عادية، وأسر وسائل الإعلام العالمية بسحره الطبيعي وكاريزمته: إنه رجل استعراض حقيقي".
ويعد الملاكم السابق نسيم حميد كشميم، ذو الأصول اليمنية، والذي ينحدر من مدينة رداع بمحافظة البيضاء، واحد من أفضل المقاتلين في تاريخ بريطانيا، ففي التسعينيات، ارتقى نسيم في سلم التصنيفات وأصبح بطل العالم في وزن الريشة في منظمة الملاكمة العالمية.
بدأ نسيم ممارسة الملاكمة عام 1992 واستمر حتى 2002، حيث اعتزلها وهو في سن مبكرة نسبياً (28 عاماً)، لكنه حصل على عدة بطولات عالمية في وزن الريشة، فقد حمل لقب بطل منظمة الملاكمة العالمية من 1995 إلى 2000، وبطل الاتحاد الدولي للملاكمة في عام 1997؛ وبطل المجلس العالمي للملاكمة من 1999 إلى 2000. كما حمل عدة ألقاب أخرى من 1998 إلى 2001؛ وبطل منظمة الملاكمة الدولية من 2002 إلى 2003؛ وحصل على لقب وزن البانتام الأوروبي من 1994 إلى 1995. وصنفه موقع "بوكس ريك" كأعظم ملاكم بريطاني في وزن الريشة على الإطلاق، وتقديراً لإنجازاته تم تكريمه ومنحه عضوية في قاعة مشاهير الملاكمة الدولية في عام 2015.


التعليقات