أولمبياد باريس: قمة بين الأرجنتين والمغرب في افتتاح منافسات كرة القدم
يمن فيوتشر - فرانس 24 الاربعاء, 24 يوليو, 2024 - 01:55 مساءً
أولمبياد باريس: قمة بين الأرجنتين والمغرب في افتتاح منافسات كرة القدم

تفتتح منافسات الساحرة المستديرة في الأولمبياد ظهر الأربعاء بمباراتين في التوقيت نفسه، الأولى ضمن منافسات المجموعة الثالثة بين إسبانيا وأوزبكستان على ملعب بارك دي برانس في باريس حيث ستقام المباراة النهائية في التاسع من الشهر المقبل، والثانية قمة مثيرة ضمن المجموعة الثانية بين الأرجنتين والمغرب على ملعب "جوفروا غيشار" في سانت إتيان.

وتبدو الأرجنتين مرشحة فوق العادة للظفر باللقب الثالث في تاريخها بعد عامي 2004 و2008 على الرغم من غياب نجمها الأول ليونيل ميسي والنجم الآخر أنخيل دي ماريا.

يمتلك الألبيسيليستي في صفوفه أربعة أبطال للعالم هم حارس المرمى خيرونيمو رولي، بديل إيميليانو مارتينيس في مونديال قطر، المدافع المخضرم نيكولاس أوتاميندي (36 عاما)، لاعب الوسط المهاجم المنتقل حديثا إلى ليون الفرنسي تياغو ألمادا ومهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي خوليان ألفاريس.

ستكون مهمتها الإبقاء على اللقب في أمريكا اللاتينية للنسخة الثالثة تواليا، بعد سيطرة البرازيل على نسختي 2016 و2020 (أقيمت عام 2021 بسبب جائحة كوفيد).

لكن المغرب الذي عزز بدوره صفوفه بمدافع باريس سان جرمان الفرنسي أشرف حكيمي وهداف دوري أبطال آسيا مهاجم العين الاماراتي سفيان رحيمي لن يكون لقمة سائغة في سعيه إلى فك نحس دور المجموعات والذهاب بعيدا على غرار المنتخب الأول صاحب الإنجاز التاريخي في مونديال قطر عندما بلغ دور الأربعة.

وتضم المجموعة منتخبا عربيا ثانيا هو العراق الذي سيلاقي أوكرانيا لاحقا في اليوم ذاته.


التعليقات