رياضة: شباب اليمن يبحثون مساء اليوم عن العبور لنصف نهائي غرب آسيا من بوابة الكويت
يمن فيوتشر - السبت, 29 يونيو, 2024 - 09:55 صباحاً
رياضة: شباب اليمن يبحثون مساء اليوم عن العبور لنصف نهائي غرب آسيا من بوابة الكويت

يسعى منتخب اليمن للشباب (تحت 19 عاماً) للتأهل لنصف نهائي النسخة الثالثة من بطولة غرب آسيا عندما يواجه مساء اليوم نظيره الكويتي، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى للبطولة التي تستضيفها السعودية خلال الفترة بين 25 يونيو و5 يوليو 2024.

وتبدأ المباراة الساعة التاسعة ليلاً (بتوقيت اليمن)، من مساء السبت، على ملعب نادي عكاظ بمدينة الطائف السعودية، ومن المقرر أن تُنقل المباراة على قنوات المهرية، والكويت الرياضية، و(SSC) المفتوحة.

ويخوض منتخب اليمن، المباراة وهو يحتل المركز الثاني برصيد أربع نقاط، جمعها من فوز على عُمان وتعادل مع السعودية التي تتصدر المجموعة الأولى بنفس الرصيد من النقاط وبفارق هدف فقط عن اليمن، فيما يحتل منتخب الكويت المركز الرابع والأخير في المجموعة، بلا نقاط، وله هدف وحيد، وعليه 5 أهداف.

وتبدو المباراة - نظرياً - في متناول شباب اليمن لخطف النقاط الثلاث، لكن تحقيق الفوز لن يضمن لهم التأهل المباشر على صدارة المجموعة، إلا في حالتين فقط، الأولى في حال تعثر المنتخب السعودي سواء بالتعادل أو الخسارة من نظيره العُماني وبأي نتيجة كانت.

أما الحالة الثانية، فهي في حال تحقيق السعودية الفوز في مباراتها، فإن منتخب اليمن سيكون مطالباً بالتغلب على نظيره الكويتي وبفارق هدفين على الأقل عن نتيجة الفوز السعودي على عُمان، وغير ذلك سينتظر إمكانية اختياره كأفضل ثاني في المجموعات الثلاث للتأهل لنصف النهائي، وهو نفس الخيار إذا اكتفى بالتعادل.

هذا وستُقام المباراة الثانية ضمن المجموعة الأولى والتي تجمع المنتخب السعودي (المستضيف) مع نظيره العُماني، مساء اليوم أيضاً في ذات التوقيت، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضة، في مدينة الطائف.

ووفقاً لنظام البطولة، يتأهل إلى نصف النهائي متصدري المجموعات الثلاث إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني، حيث ستلتقي المنتخبات الأربعة في مباراتين يتأهل منهما اثنان فقط إلى المباراة النهائية التي ستقام يوم الجمعة القادم، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضة.


التعليقات