رياضة: الأرجنتين تدشن فجر الجمعة حملة الدفاع عن لقبها في "كوبا أمريكا" أمام كندا
يمن فيوتشر - بي ان سبورت: الخميس, 20 يونيو, 2024 - 09:48 مساءً
رياضة: الأرجنتين تدشن فجر الجمعة حملة الدفاع عن لقبها في

يقص المنتخب الأرجنتيني حامل اللقب شريط النسخة 48 من كوبا أمريكا بمواجهة نظيره الكندي على ملعب مرسيدس بنز في مدينة أتلانتا، الجمعة، الساعة الثالثة فجراً (بتوقيت اليمن).
واختتم المنتخب الأرجنتيني بقيادة نجمه ليونيل ميسي تدريباته حيث وضع المدرب ليونيل سكالوني اللمسات الأخيرة من أجل جاهزية كتيبته لخوض غمار البطولة القارية واستهلال حملة الدفاع عن لقبه بأفضل طريقة ممكنة.
وتتجه الأنظار في افتتاح البطولة إلى النجم ميسي الذي سيخوض مباراته الـ35 في البطولة وسينفرد بالرقم القياسي لعدد المشاركات متقدماً على التشيلي سيرخيو ليفينغستون.
في المقابل، يقص المنتخب الكندي شريط البطولة وشريط مشاركته الأولى في كوبا أمريكا بمواجهة لا تبدو سهلة أمام بطل العالم.
وتشهد البطولة مشاركة 16 منتخباً، تم تقسيمها إلى أربع مجموعات، تضم الأولى: الأرجنتين بيرو، تشيلي، كندا، فيما تتكون الثانية من المكسيك، الإكوادور، فنزويلا، جامايكا، أما الثالثة فتتألف من الولايات المتحدة، أوروغواي، بنما، بوليفيا، وجاءت البرازيل في المجموعة الرابعة رفقة كل من كولومبيا، باراغواي، كوستاريكا.
وتتصدر الأرجنتين وأوروغواي قائمة أكثر المنتخبات فوزاً بالبطولة بعدد 15 لقباً لكل منهما، تليهما البرازيل بـ9 ألقاب، ثم تشيلي وباراغواي والبيرو بلقبين لكل منهما، فيما حققت كل من كولومبيا وبوليفيا اللقب مرة واحدة.


التعليقات