رياضة: ناشئو اليمن في المجموعة التاسعة من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2025
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الخميس, 13 يونيو, 2024 - 06:16 مساءً
رياضة: ناشئو اليمن في المجموعة التاسعة من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2025

أوقعت القرعة منتخب اليمن للناشئين (تحت 17 عاماً) في المجموعة التاسعة من التصفيات المؤهلة للنسخة العشرين من بطولة آسيا للناشئين المقررة العام القادم.
وأسفرت القرعة التي أجريت، الخميس، في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (AFC)، بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، عن وقوع منتخب اليمن للناشئين في المجموعة التاسعة إلى جوار كل من فيتنام (مستضيفة مباريات المجموعة) وقيرغيزستان وميانمار.
أما في بقية المجموعات، فقد ضمت المجموعة الأولى كل من إيران، الأردن (المضيف)، سوريا، هونغ كونغ، كوريا الشمالية. فيما تكونت الثانية من أفغانستان، بنغلاديش، كمبوديا (المضيفة)، الفلبين، ماكاو. أما المجموعة الثالثة فشملت منتخبات كوريا الجنوبية، الصين (المضيفة)، البحرين، بوتان، المالديف، بينما تجاورت منتخبات تايلاند (المضيفة)، الهند، بروناي، تركمانستان في المجموعة الرابعة.
كما ضمت المجموعة الخامسة كل من: أوزبكستان، العراق، الصين تايبيه (المضيفة)، فلسطين، والمجموعة السادسة: اليابان، قطر (المضيفة)، منغوليا، نيبال. أما المجموعة السابعة فتكونت من: منتخبات أستراليا، إندونيسيا، الكويت (المضيفة)، جزر شمال ماريانا. بينما تألفت المجموعة الثامنة من: ماليزيا، لاوس (المضيفة)، الإمارات، لبنان. وأخيراً، المجموعة العاشرة التي ضمت: طاجيكستان، عُمان، سنغافورة (المضيفة)، غوام.
وبحسب الاتحاد الآسيوي فإن التصفيات التأهيلية لبطولة كأس آسيا للناشئين، ستُقام خلال الفترة من 19 إلى 27 تشرين الأول/أكتوبر المقبل بنظام التجمع من جولة واحدة، بحيث يتأهل متصدري المجموعات العشر، بالإضافة إلى أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، إلى نهائيات البطولة، التي من المقرر أن تستضيفها السعودية خلال الفترة بين 3 و20 نيسان/أبريل 2025.


التعليقات