رياضة: منتخب اليمن يستعد لاستكمال التصفيات الآسيوية المشتركة بمعسكر في سيئون
يمن فيوتشر - الخميس, 16 مايو, 2024 - 10:21 صباحاً
رياضة: منتخب اليمن يستعد لاستكمال التصفيات الآسيوية المشتركة بمعسكر في سيئون

بدأ منتخب اليمن الأول لكرة القدم معسكراً داخلياً استعداداً لخوض المباراتين المتبقيتين من التصفيات الآسيوية المشتركة.

ووفق موقع الاتحاد اليمني لكرة القدم (YFA)، على صفحته في "فيسبوك"، بدأ المنتخب، أمس الأربعاء، معسكره التدريبي الداخلي في مدينة سيئون، تحت قيادة المدرب الجزائري؛ نور الدين، ومساعداه محمد الزريقي وقيس محمد صالح، استعداداً للمباراتين المتبقيتين من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027م.

ومن المقرر أن يواجه منتخب اليمن نظيره البحريني يوم 6 يونيو المقبل بالمنامة في الجولة الخامسة، وبعدها بخمسة أيام (11 يونيو) سيخوض المباراة الأخيرة في منافسات الدور الثاني من التصفيات المشتركة أمام نظيره النيبالي بمدينة الخبر السعودية.

وأضاف الاتحاد أن القائمة المشاركة في المعسكر الإعدادي تشمل "توليفة من اللاعبين المحليين الذين ينضمون تباعا بما يساعد الجهاز الفني لاختيار أفضل العناصر، التي سيضاف إليها لاحقا اللاعبون المحترفون في الخارج".

ويخوض منتخب اليمن التصفيات المشتركة ضمن المجموعة الثامنة التي تضم إلى جواره منتخبات الإمارات والبحرين والنيبال، ويحتل فيها المرتبة الثالثة برصيد 3 نقاط، فيما يتصدر المنتخب الإماراتي المجموعة بالعلامة الكاملة (12 نقطة)، والبحرين في المركز الثاني (9 نقاط)، ويتذيل المجموعة منتخب النيبال الذي فشل حتى الآن في حصد أي نقطة وتسجيل أي هدف في الأربع جولات السابقة.

يذكر أن الدور الثاني من التصفيات المشتركة (دور المجموعات) يتكون من 9 مجموعات، وتُلعب مبارياته خلال الفترة بين نوفمبر 2023 ويونيو 2024، يتأهل فيها صاحبي المركزين الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس آسيا التي ستقام في السعودية عام 2027، إضافة إلى التأهل للدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026 التي ستقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.


التعليقات