رياضة: الاتحاد الخليجي يقر إقامة أول بطولة للأندية في سبتمبر القادم بمشاركة أهلي صنعاء
يمن فيوتشر - متابعات الثلاثاء, 14 مايو, 2024 - 09:20 مساءً
رياضة: الاتحاد الخليجي يقر إقامة أول بطولة للأندية في سبتمبر القادم بمشاركة أهلي صنعاء

 


أقر اتحاد الخليج لكرة القدم تنظيم أول بطولة للأندية أبطال الدوري في الدول الأعضاء خلال سبتمبر القادم، وبمشاركة الدول الثمان الأعضاء، بما فيها اليمن.
وبحسب الموقع الرسمي لنادي أهلي صنعاء، فإن لجنة المسابقات بالاتحاد الخليجي لكرة القدم، أقرت اليوم الثلاثاء، خلال اجتماع لها عبر تطبيق (Zoom)، إقامة بطولة الأندية الخليجية الأولى أبطال الدوري خلال شهر سبتمبر المقبل.
ونقل الموقع عن عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الخليجي لكرة القدم؛ حسام السنباني، قوله إنه تم إقرار مشاركة ثمانية أندية في البطولة الأولى، وهم أبطال الدوريات المحلية في الدول الثمان الأعضاء، بينهم أهلى صنعاء، المتوج بلقب الدوري اليمني.
وأضاف أنه سيتم تقسيم الأندية المشاركة إلى مجموعتين، ستلعب فرق كل مجموعة فيما بينها بنظام الذهاب والإياب، بحيث يتأهل فريقين من كل مجموعة إلى نصف النهائي الذي سيُقام أيضاً ذهاباً وإياباً لتحديد المتأهلين للمباراة النهائية.
وأوضح السنباني إلى أن الاجتماع أقر أيضاً إقامة بطولة كأس الخليج للمنتخبات الأولمبية مواليد 2003م خلال شهري أكتوبر أو نوفمبر القادمين بدولة الكويت. 
وأشار إلى أن البطولة الأولمبية ستكون بمثابة بروفة للدولة المستضيفة (الكويت) قبل احتضانها بطولة "خليجي 26" المقررة خلال الفترة 21 ديسمبر 2024 حتى 3 يناير 2025.
وأكد السنباني أن لجنة المسابقات أقرت في ختام اجتماعها برفع المقترحين إلى المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي للمصادقة على البطولتين وإقرار اللائحة والشروط الفنية الخاصة بهما.
يذكر أن الاتحاد الخليجي لكرة القدم يضم في عضويته ثمان دول، هي: اليمن، والكويت، والسعودية، والبحرين، والإمارات، وعُمان، وقطر، والعراق.


التعليقات